خاص| مسؤول: مستوطنون «سلّحهم إيتمار بن غفير» قتلوا فلسطينيًا في نابلس

الفلسطيني الشهيد
الفلسطيني الشهيد

أفاد محمد حمدان، أمين سر حركة "فتح" في غقليم نابلس، بأن مستوطنين إسرائيليون هاجموا مواطنين فلسطينيين يجنون ثمار الزيتون، وقتلوا أحدهم.

وقال حمدان، لـ"بوابة أخبار اليوم، إن المستوطنين هاجموا مواطنين أثناء قطفهم لثمار الزيتون في قرية الساوية جنوب نابلس.

وأضاف حمدان أن ذلك أدى إلى استشهاد المواطن بلال شاهين من قرية الساوية جنوب نابلس، معتبرًا أن ذلك هذا يؤكد "أن هؤلاء الارهابيين الذين تم تدريبهم وتسليحهم من قبل وزير الأمن الداخلي (إيتمار) بن عفير بقرار حكومي واضح".

وأكد حمدان أن ذلك يأتي في سياق تشريع الإرهاب بشكل واضح من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وفي الأثناء، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 يوليو، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  إنها تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"،  مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض. 

وخلال 20 يومًا من العدوان قبل يوم الجمعة الدموي، سقط أكثر من 7000 شهيد فلسطيني في قطاع غزة، بينهم 2913 طفلًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل. 

اقرأ أيضا | مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: قرارات الجمعية العامة «لا تتمتع بأي شرعية أو أهمية»