عاجل

طرد ميسي ونيمار.. مخاوف في برشلونة بسبب حكم كلاسيكو الأرض

ميسي
ميسي

انتابت المخاوف نادي برشلونة الإسباني، بسبب اختيار خيسوس خيل مانزانو لإدارة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، التي تجمعهما غدًا في إطار الجولة الحادية عشر بالدوري الإسباني على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية إسبانية.
وجاءت مخاوف برشلونة نتيجة السوابق التي أدار فيها خيل مانزانو مباريات النادي الكتالوني، والتي شهدت الكثير من اللحظات المثيرة للقلق، حيث سبق وطرد 4 من أفضل اللاعبين الذين مروا على الدوري الإسباني، وارتدوا قميص النادي الكتالوني، هم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز وروبرت ليفاندوفسكي.
وأدار خيل مانزانو 36 مباراة سابقة لبرشلونة في كافة المسابقات، تمكن خلالها النادي الكتالوني من تحقيق 22 انتصارًا، بنسبة بلغت 60% فقط، وتعرض 11 لاعبًا من البلوجرانا للطرد خلال تلك المباريات.
فيما أدار الحكم الإسباني الدولي 47 مباراة لصالح ريال مدريد، خرج النادي الملكي فائزًا في 37 منها، بنسبة انتصارات تقترب من 79%، لكنه لم يطرد سوى 4 لاعبين فقط من الفريق الأبيض.
أما فيما يتعلق بمباريات الكلاسيكو، فقد أدار خيل مانزانو المباراة الأشهر في كرة القدم الإسبانية مرتين، الأولى كانت في 25 أكتوبر 2014، وانتهت بانتصار ريال مدريد بنتيجة 3-1، فيما كانت الثانية في العاشرة من أبريل 2021، وحينها تم اختيار ماتيو لاهوز لإدارة المباراة قبل أن يتعرض لإصابة ليقع الاختيار على خيل مانزانو، وانتهت تلك المباراة بفوز الفريق الملكي أيضًا لكن بنتيجة 2-1