محافظ شمال سيناء يلتقي سفيرة كولومبيا في القاهرة خلال زيارتها العريش

محافظ شمال سيناء يلتقي سفيرة كولومبيا في القاهرة خلال زيارتها العريش
محافظ شمال سيناء يلتقي سفيرة كولومبيا في القاهرة خلال زيارتها العريش

التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، آنا ميلينا موتيوس، سفيرة كولومبيا بالقاهرة، خلال زيارتها الى محافظة شمال سيناء لاستقبال طائرة مساعدات كولومبية إلى قطاع غزة.


وقالت السفيرة إن هناك علاقات قوية بين بلادها ومصر، وتم توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين البلدين، لافتة الى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية.


أضافت السفيرة، أن ما يحدث في غزة يحزننا لما فيه من أحداث دامية، وأننا أعلنا تعاطفنا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، من خلال طائرة مساعدات كولومبية وصلت العريش تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية.

اقرأ أيضا  |  هدية من الرئيس لأهالي سيناء.. قافلة سلع غذائية لدعم مربي الثروة الحيوانية

وتطلعت السفيرة إلى إقامة تعاون ثقافي مع محافظة شمال سيناء من خلال التبرع بالأعمال الأدبية الكولومبية للمكتبات السيناوية، بالإضافة إلى إقامة معارض للفنون وعرض الأفلام السينمائية الكولومبية لتعريف السيناويين على الشعب الكولومبي والثقافة الكولومبية.

أشارت السفيرة إلى وجود كتيبة من القوات الكولومبية ضمن قوات حفظ السلام بسيناء قوامها 260 ضابطًا وجنديًا.

بدوره رحب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بالسفيرة الكولومبية على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا على أن سيناء من أجمل البقاع على وجه الأرض وتضم طبيعة خلابة وشواطئ جميلة.

وأشار المحافظ إلى تطوير مطار العريش بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليكون مطارًا دوليًا، حيث إن الرئيس كان لدية بعد نظر، فالمطار يستقبل طائرات المساعدات لصالح غزة من مختلف بلاد العالم.