باحث: مصر قادرة للرد على أي اعتداء ولكن تنتظر التحقيقات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد محمد عبد الرازق الباحث في المركز المصري للفكر، أن ما يحدث الان من توتر هو ما حذرت منه مصر بأن التصعيد الجاري ربما ينتج عنه تمدد رقعه الصراع في الشرق الأوسط وحدوث تمدد غير محسوب.

وقال محمد عبد الرازق الباحث في المركز المصري للفكر، خلال مداخلة هاتفية بقناة القاهرة الإخبارية، أن المسرح العملياتي في الوقت الراهن ممتد ومتأثر بالعمليات في كلا الطرفين وما حدث في طابا ونويبع أحد شواهد ومظاهر العمليات الممتدة.

وطالب محمد عبد الرازق، بعدم استباق الأحداث وأن الأمر قيد التحقيق ومصر تحتفظ بحق الرد بعد التحقيقات، ولذلك لا يمكن استباق الأمور، وربما يكون هناك ارتباط بين حادثي طابا ونويبع ومسرح العمليات مشتد وفي عمليات في كلا الجانبين وتهديدا بتوسيع رقعة الصراع.

وأكد عبد الرازق، أن مصر حذرت أكثر من مرة من أن التوسع في العمليات لن يخدم أيا من الطرفين.

وتابع الباحث في المركز المصري للفكر، مصر تمتلك كل القوة اللازمة لكي تدافع وتصون أمنها القومي وهذه القوة يجب أن يصاحبها مزيد من الحكمة.

وأضاف محمد عبد الرازق، أن استخدام القوة بشكل غير حكيم ربما يكون له تداعيات اكثر صعوبة وننتظر التحقيقات لجلاء الجهة التي تقف وراء هذه العمليات وبعدها يتقرر ما يمكن أن تقوم به مصر للدفاع عن امنها، مؤكدا أن مصر قادرة للرد على أي اعتداء ولكن تنتظر التحقيقات.