البيئة: الإنتهاء من النظام الأساسي للإتحاد العربي للمحميات الطبيعية

الإنتهاء من النظام الأساسي للإتحاد العربي للمحميات الطبيعية
الإنتهاء من النظام الأساسي للإتحاد العربي للمحميات الطبيعية

أوضح الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة أنه تم الإنتهاء من كافة الإجراءات للتوقيع على النظام الأساسي للإتحاد العربي للمحميات الطبيعية لما له من أهمية على المستوى العربي والإقليمي.

ودعا الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة الدول العربية الشقيقة للتوقيع والتصديق على الإتحاد العربي للمحميات الطبيعية؛ مشيرا إلى أنه  تم الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالتوقيع علي النظام الاساسي لمرفق البيئة العربي وجاري التنسيق مع وزارة الخارجة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالدورة (34) المجلس الوزارء العرب المسئولين عن شئون البيئة و المنعقدة حالياً بسلطنة عمان وينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة (unep) وجامعة الدول العربية حيث يأتى تحت شعار "معًا لمواجهة التحديات المناخية لتحقيق الأمن المائي والغذائي"، بمشاركة وكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني والهيئات الحكومية، ورموز من الشباب والنساء العربي.

والجدير بالذكر أن مصر فازت بمنصب الرئيس التنفيذي للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة وعضوية المكتب لعامي 2024 /2025 للعام الثانى على التوالى وهو يعد تكليف ومسؤولية لمصر ليعمل الجميع من أجل حماية البيئة العربية ودعم المصالح المشتركة عالميا.