شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد 7 فبراير، على ضرورة دعم المجتمع الدولي للدول المتأثرة بأزمة اللجوء السوري والتزام الدول والأطراف المعنية بتطبيق القرارات التي خرج بها مؤتمر لندن للمانحين الذي استضافته العاصمة البريطانية الخميس الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني لرئيس البرلمان الألماني "البوندستاج" نوربرت لامرت ، الذي يزور عمان حاليا .. وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.
وأكد العاهل الأردني ، خلال اللقاء ، على أهمية الدور المحوري لألمانيا في التعامل مع تداعيات الأزمة السورية خصوصا ما يتصل بتدفق اللاجئين السوريين لدول الجوار ودعم الدول المستضيفة لهم..معربا عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه ألمانيا والعديد من المنظمات فيها للمملكة التي تستضيف نحو 3ر1 مليون سوري على أراضيها.
وعلى صعيد تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم..جدد الملك عبدالله الثاني تأكيده على أهمية تكثيف وتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لمواجهة هذا الخطر وضمن استراتيجية شمولية.
وبدوره..أعرب رئيس البرلمان الألماني عن حرص بلاده على دعم المملكة وتمكينها من التعامل مع تداعيات قضايا المنطقة وفي مقدمتها أزمة اللجوء السوري ، مشيرا في هذا الإطار إلى التقدير الدولي الكبير لدور الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم مختلف الخدمات لهم. وقدر لامرت عاليا جهود الملك عبدالله الثاني في التعامل مع التحديات والقضايا الإقليمية والدولية وبما يسهم في الحفاظ على أمن الأردن واستقراره كنموذج مزدهر في الشرق الأوسط.