رئيس الاتحاد السعودي لتنس الطاولة: البطولة الدولية من أفضل البطولات في الوطن العربي

الدكتور عبد الله هاشم البار
الدكتور عبد الله هاشم البار

أكد الدكتور عبد الله هاشم البار رئيس الاتحاد السعودي لتنس الطاولة أن البطولة الدولية التي تنظمها مصر بصالة حسن مصطفى في السادس من أكتوبر في الفترة الحالية من أفضل البطولات التي شارك فيها ، حيث لم يرى مثلها في الوطن العربي.

وقال عبد الله هاشم إن البطولة متميزة في كل شىء من صالة البطولة والأداء المبدع بالإضافة إلى وجود مقر إقامة المنتخبات المشاركة في نفس صالة المنافسات وهو ما يوفر سبل الراحة للاعبين.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي إلى أنه يتمنى انتقال هذه التجربة في صالة حسن مصطفى لكل المنشأت الرياضية في مختلف الدول واصفا إياها بالمشرف للعالم.

وعن استضافة مصر للبطولة قال رئيس الاتحاد إن الاتحاد المصري له تاريخ عريق ويعد من مؤسسي الاتحاد العربي لتنس الطاولة، ولا ينقص مصر سوى التقدم لاستضافة الكثير من البطولات والتي ستنال موافقة بالإجماع في ظل هذه الإمكانيات التي لم يرى مثلها من قبل.

وعن استعدادات السعودية للبطولات الفترة المقبلة كشف عبدالله هاشم أنهم يستعدون لإستضافة بطولة العالم للناشئين العام المقبل بعد نجاح بطولة البارالمبية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الاتحاد السعودي منذ 3 سنوات وهو لديه خطة للتطوير ومنها الاهتمام بصغار السن والكبار أيضًا، كما أن السيدات شاركن في أول بطولة كانت بالإمارات وحققت خلالها نتائج إيجابية. 

وعلى المستوى المحلى في السعودية في الدوري السعودي فيضم عدد كبير من المحترفين الدوليين من مختلف الجنسيات مثل ارونا وعمر عصر وغيرهم الكثير وهو ما يجعل الدوري السعودي من أقوى الدوريات في الشرق الأوسط وسط مساعي للوصول إلى الأفضل على العالم بعد الصين وكوريا واليابان.

واختتم رئيس الاتحاد السعودي حديثه عن علاقة مصر والسعودية الوطيدة،قائلا: "مصر بلدنا وانتم ضيوفنا، مصر اخوانا واهلنا، مصر كلها جميلة بأماكنها السياحية والحديثة مثل العاصمة الادارية التي تعد شئ رائع في كل شئ.