للأمهات.. طريقة عمل اللانشون بدون لحم

اللانشون
اللانشون

يعتبر اللانشون من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص الكبار والصغار، وخاصة في الوقت الحالي حيث تستخدمه أغلب الأمهات في الساندويتشات المدرسية للأطفال كا نوع من التغيير في الوجبات اليومية حتى لا يشعرون بالملل، ولكنها أيضاً تخشى إدخال اللحوم المصنعة لأطفالها لهذا نقدم لك طريقة عمل اللانشون بدون لحم لصحة أفضل لأسرتك.

اقرأ ايضا|«من غير لحمة ولا فراخ».. اللانشون على طريقة محمد حامد| فيديو

طريقة عمل اللانشون بدون لحم:


المكونات:


مثلثان من جبنة نستو. 
بيضتان. 
ملعقتان كبيرتان من الدقيق. 
نصف كوب من الزيت. 
مكعب مرقة دجاج. 
نصف ملعقة من الفلفل الأسود. 
نصف ملعقة من البابريكا. 
فص واحد من الثوم. 
حبهان. 

طريقة التحضير:

توضع جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي أو المفرمة، وتخلط جميعها جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً. تخرج المكوّنات من الخلاط، ثم تعجن يدوياً ليصبح الخليط متماسكاً. 
توضع العجينة في كيس بلاستيكي على شكل أسطوانة؛ ليكون تماماً كالموجود في المحلات التجارية، ومراعاة إغلاقه جيداً ليمنع دخول الهواء. 

تلف العجينة بعد وضعها في الكيس البلاستيكي بورق القصدير وتغلق بإحكام. توضع اللفة في إناء مملوء بالماء. تترك اللفة في الماء، وتوضع على إناء هادئة لمدة ساعة لتنضج تماماً. 

بعد انتهاء الوقت المحدد، تخرج من اللفة من الماء وتترك جانباً حتى تبرد تماماً ومن ثم توضع في الثلاجة. يخرج اللانشون من الثلاجة، وهو بذلك يعتبر جاهزاً للأكل، بحيث يقطع بالشكل والسمك حسب الاختيار. 

يمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيتون عند تحضير اللانشون، بحيث يمكن إضافته مع المكونات السابقة الذكر، ليضيف مذاقاً وشكلا جمالياً له.