رئيس وزراء ماليزيا: نساند جهود مصر لوقف الحرب في غزة

موضوعية
موضوعية

قال أنور إبراهيم، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا، إنه على قناعة كبيرة بأهمية تحقيق العدالة والإنسانية، لذا فقد تشاور مع جميع القادة الذين يتشاركون مع بلاده في المخاوف حول الأوضاع في فلسطين. 

جاء ذلك في مقابلة خاصة أجراها رئيس وزراء ماليزيا مع قناة "القاهرة الإخبارية، أدارتها الإعلامية شيماء الكردي، خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة ولقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. 

وذكر أنور إبراهيم أنه أخبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أثناء لقائه بأن ماليزيا تسانده وتساند الشعب المصري، مطالبًا بوقف إطلاق النار ووقف قتل أرواح الأبرياء، مشددًا على تقديم الدعم الإنساني إلى شعب غزة. 

وقف العدوان الإسرائيلي
تطرّق رئيس وزراء جمهورية ماليزيا في حديثه لـ"القاهرة الإخبارية" إلى مؤتمر وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي، وقال إنّ المؤتمر كان به آراء موحدة لأخذ موقف حاسم لوقف العدوان المستمر على الفلسطينيين، كما أنّ قمة القاهرة للسلام أكدت أهمية استمرار تدفق المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار.

وفيما يتعلق بالانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي اتجاه الفلسطينيين، أكد أنّ الحكومة الإسرائيلية انتهكت الاتفاقات الدولية وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي دون محاسبة، لذا فماليزيا تطالب بمعاملة الفلسطينيين كبشر ووقف قتل الأطفال والنساء والمدنيين وحماية المستشفيات والمدارس.

اقرأ أيضا | د. حسن أبو طالب يكتب .. الزيت الأحمر.. من ماليزيا إلى مصر