استمرار حملات التبرع بالدم وزيادة نقاط الاستقبال

طلاب الجامعات يتوافدون على حملات التبرع بالدم
طلاب الجامعات يتوافدون على حملات التبرع بالدم

استمرت حملات التبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين بالمحافظات بعد زيادة نقاط التبرع الثابتة والمتحركة ففى الغربية حددت المحافظة نقطة ثابتة امام شركة غزل المحلة نظرا للحشود الكبيرة التى تشهدها قلعة الصناعة المصرية للمشاركة فى مؤتمر دعم الرئيس السيسى فى الحفاظ على الامن القومى وتأييد ترشحه لفترة رئاسة جديدة.

كان الدكتور اسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية قد أكد انه تم توفير 13 نقطة تبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين بمدن ومراكز وقرى المحافظة، منها ثابت امام كليات جامعة طنطا المختلفة ومنها متحرك بباقى مراكز المحافظة للتسهيل على المواطنين.

وفى المنوفية نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة حملة للتبرع بالدم ، وقام  الدكتور أحمد  القاصد بمتابعة فعاليات الحملة بمجمع الكليات النظرية وتشجيع الطلاب على هذه المبادرة الطيبة رافقه عمداء الكليات والدكتور إسلام فيض الله رائد الأسرة المركزية ومقررو الأسرة بكليات المجمع النظرى.

وفى أسوان واصلت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة أسوان حملة التبرع بالدم ، بكلية الخدمة الإجتماعية بالحرم الجامعى بصحارى، وتابع الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات الحملة بكلية الخدمة الإجتماعية، وتشجيع الطلاب على هذه المبادرة الطيبة.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، على أن الحملة تأتى فى إطار اهتمام  الدولة ودورها الرائد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

من ناحية أخرى نظم العشرات من المحامين بمحافظة المنوفية وقفة تضامنية على سلالم محكمة شبين الكوم تضامنا مع الاشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة وما يتعرضون له من أعمال قصف من قبل الكيان الصهيونى. 

وأكد ماهر حموده نقيب المحامين بمحافظة المنوفية رفض جميع ابناء الشعب المصرى للمخطط الاسرائيلى الشيطانى بتهجير الاشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة الى  سيناء ،ورفع المحامون الأعلام المصرية والفلسطينية ورددوا عبارات التنديد بالعدوان الاسرائيلى الغاشم على قطاع غزة والذى يستهدف قتل المدنيين العزل من الاطفال والنساء والشيوخ وقصف المستشفيات.