وزير خارجية الأردن: ما يحدث في غزة يخالف القانون الدولي والإنساني

أيمن الصفدي
أيمن الصفدي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن ما يحدث في غزة يخالف القانون الدولي والإنساني، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قامت من أجل حماية المدنيين واحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، وهو ما أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ونشكره على ذلك.


قال الصفدي - خلال كلمة المجموعة العربية بالجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية في (نيويورك) - :"إن الجميع ضد قتل المدنيين من أي جهة، وإن حياة الفلسطينيين لا تقل أهمية عن حياة الإسرائيليين" مشيرا إلى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة وقف الحرب على غزة واحترام القانون الدولي الإنساني.


وشدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر فورا، مؤكدا رفض المجموعة العربية قتل المدنيين بغض النظر عن جنسياتهم أو ديانتهم.
وتابع الصفدي بالقول إن "هذا الدعم لحرب إسرائيل يولد انطباعا خطيرا في منطقتنا بأن هذه الحرب هي بين الغرب وبين العرب والإسلام" محذرا من خطورة الحرب على غزة واتساعها في المنطقة، مشددا على ضرورة العمل الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 


وقد شارك الصفدي في اجتماع وزراء الخارجية العرب التنسيقي، قبيل انعقاد أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة حيال الجهود العربية المستهدفة حشد دعم دولي فاعل لوقف الحرب المستعرة على غزة، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وحماية المدنيين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني.