أوكرانيا: القوات الروسية تقصف إقليم "زابوروجيا" 152 مرة خلال يوم واحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم "زابوروجيا" الأوكراني يوري مالاشكو، صباح اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي قصف الإقليم 152 مرة في آخر 24 ساعة، في غارات استهدفت 22 بلدة.

وقال مالاشكو في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية إن "قاذفات الصواريخ الروسية المتعددة فتحت النار في بلدتي روبوتين ومالا توكماشكا، فضلاً عن إسقاط قنابل على بلدات أوريكيف وروروبين ومالا توكماشكا وبياتيخاتكي. واستهدفت 12 غارة بطائرات بدون طيار هولييبول ونوفوداريفكا ومالينيفكا وتشاريفني ومالا توماتشكا وكاميانسكي ومالي شيرباكي وستيبوف".

◄ اقرأ أيضًا | الجيش الروسي: أوكرانيا تتلقى خسائر عسكرية في أكثر من 150 منطقة

وأضاف المسئول الأوكراني أنه "تم الإبلاغ عن 134 ضربة مدفعية في مستوطنات الخطوط الأمامية في بلدات نوفواندرييفكا وبيلوهيريا وبولتافكا وليفادني وشيرباكي وتيميريفكا وكاميانسكي وستيبوف ولوبكوف، وتم تقديم سبعة عشر بلاغًا عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية المدنية. مع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

على الجانب الآخر، أجرى المهندسون في أسطول البحر الأسود الروسي، اختبارات بحرية لـ"درون"FPV " الانتحاري المُتحكم فيه عن بعد يدويا، من ناحية قدرته على اعتراض الزوارق المسيرة التابعة للجيش الأوكراني.
وأوضحت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أنه شارك في الاختبار زورق متحكم فيه لاسلكيا، كانت مهمته تمثيل زورق انتحاري أوكراني، ونجح الدرونز الروسي في اعتراض وتدمير الزورق المتحرك بسرعة 12 عقدة بحرية.

وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ قريبا الإنتاج الصناعي المتسلسل لمثل هذه المسيرات الجوية التي تتخصص في مكافحة زوارق الإنزال والدرونز البحرية الانتحارية التابعة للجيش الأوكراني، مؤكدة أن ظهور أسراب من تلك المسيرات المتحكم فيها عن بعد يدويا ستحد من قدرات القوات المسلحة الأوكرانية على مهاجمة السفن والمنشآت الاستراتيجية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.