رئيس مدينة كفر الدوار يتابع تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع

اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو خلال جولة تفقدية للاسواق
اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو خلال جولة تفقدية للاسواق

تفقد اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، عددًا من السلاسل والمحال التجارية التي تشارك ضمن مبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية"، للتأكد من التزامها بتنفيذ المبادرة تحقيقًا لأهدافها.

حيث تابع "رئيس المدينة" توافر السلع دون وجود مشكلات، ومدى الإلتزام بالأسعار المقررة للسلع، مؤكدًا في الوقت نفسه على استمرار الحملات بالمدينة والقرى، للتأكد من توافر السلع والالتزام بتخفيض الأسعار، ومتابعة إلتزام السلاسل والمحال التجارية والمنافذ بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين، والتصدي لكافة محاولات احتكار السلع أو التلاعب في الأسعار. 

اقرأ أيضاً| تعليم البحيرة: انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة

وخلال لقائه بعددًا من المواطنين على هامش جولته الميدانية؛ اطمأن "قطاطو" على عدم وجود مشكلات تخص غياب السلع بالأسواق والمحلات التجارية، كما استمع لرأيهم حول الأسعار التي تضمنتها المبادرة، وناشد المواطنين بالإبلاغ على الفور عن أي شكاوى تخص الأسعار على الأرقام التى خصصتها المحافظة لتلقي شكاوى وإستفسارات المواطنين فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد أعلن عن انطلاق مبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية"
تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

حيث تشمل المبادرة تخفيض أسعار مجموعات من السلع الأساسية بنسب تتراوح ما بين ١٥ إلى ٢٥% من بينها "السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، والأرز".

يأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ مبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية" التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  بالتزامن مع جهود الدولة لضبط منظومة الأسعار والرقابة على الأسواق لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.