ممثلة الأمم المتحدة للمرأة: مصر تمتلك أعلى نسبة خريجي جامعات من النساء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إن مصر تمتلك أعلى نسبة في خريجي الجامعات من النساء تمثل نحو 47 %، ولكن المرأة تمثل نسبة لا تتعدى 21% تقريباً في القطاع الخاص.

وأضافت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أنه قد لا يتعلق ذلك بالكفاءات، بل أن بعض الأسر في القرى لا تسمح للفتيات بالعمل، حيث أن لا حالة النساء في القري ليست كحالهن في المدن.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر CEO Women، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة التخطيط ، وزارة السياحة والمجلس القومي للمرأة، حضر الافتتاح السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة كريستينا عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة.

وأكدت كريستين عرب، أنه يمكن للسيدات أن يصبحن رؤساء ووزراء، حيث تم بالفعل تحقيق أعلى مستوى للمرأة في قيادة القطاع العام على الرغم من التحديات والأزمات العالمية. ولفتت إلى أن القانون يضمن تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة ويجب أن تلتزم الشركات بهذه القواعد حيث أن البطالة بالنسبة للمرأة 5 أضعاف الرجل.

وشاركت في المؤتمر، دورين بوجدان مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بشكل افتراضى والتي أشارت إلى اهتمام للاتحاد الدولي للاتصالات بدعم المرأة في مختلف القطاعات وتعزيز تمكينها في جميع الدول حول العالم.

يشارك في المؤتمر عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، ويحضره أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة وعرض أهم القضايا الاقتصادية من خلال أربعة جلسات هي: الثورة الصناعية الخامسة وتأثير تقنياتها على المجتمع، والرؤساء التنفيذيين للمرأة في السياق العالمي (التحديات والفرص)، وتمويل مشاريع المرأة المستدامة، والتعليم وتميز الرئيس التنفيذي.

اقرأ أيضا منسق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية يبحث التعاون مع ممثلة الأمم المتحدة