في السينما..5 نجوم يرفعون شعار « تغيير العتبة »

فيلم لعب عيال
فيلم لعب عيال

أحمد‭ ‬سيد

يلجأ الفنان إلى التجديد والتنوع، ليس على مستوى المضمون الذي يقدمه فقط، لكن أيضا على مستوى فريق العمل الذي يتعامل معه، وهو ما قرره 5 نجوم حيث يرفعون شعار “تغيير عتبة” في السينما من خلال تعاملهم مع مخرجين يتعاونون معهم لأول مرة، أملا في الظهور بشكل جديد ومختلف للجمهور، ولكل منهم أسبابه في التغيير والتجديد الذي يلجأ له، حيث هناك من يبحث عن التنوع والتعامل مع مخرجين كبار لم يكن يتعاون معهم من قبل، وهناك من يبحث عن دخول السينما من الباب الكبير، وهناك من يحاول تلافي أخطاء الماضي وإعادة هيبته في السينما مجددا، وآخر يرغب في العودة للسينما بشكل مختلف.

قرر كريم عبد العزيز أن يلجأ إلى التغيير في السينما من خلال تعاونه مع المخرج طارق العريان لأول مرة، وذلك من خلال فيلم “لعب عيال”، حيث اعتاد كريم في الفترة الأخيرة التعاون مع مروان حامد سينمائيا، وحققا سويا نجاحات كبيرة منها “الفيل الأزرق 1 و2” و”كيرة والجن”، كما تعاون عدة مرات مع المخرج بيتر ميمي في مسلسل “الاختيار 2 و3” وفيلم “بيت الروبي” الذي حقق أعلى إيراد بالسينما المصرية، كما يتعاونا سويا في تقديم مسلسل “الحشاشين” المقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل. 

ووجد كريم ضالته في التغيير سينمائيا من خلال فيلم “لعب عيال”، والتعاون مع مخرج يمتلك قدرات هائلة مثل طارق العريان، وفرصة أيضا لدخول عالم مختلف ورؤية جديدة لم يخضها كريم في السينما، خاصة أن العريان حقق نجاحات سينمائية كبيرة مع نجوم الشباك أمثال أحمد السقا من خلال “تيتو”، وأحمد عز من خلال “ولاد رزق 1 و2”. 

“لعب عيال” بطولة كريم عبد العزيز ومنى زكي، والعمل عودة للتعاون بين كريم ومنى بعد غيابهما عن العمل سويًا لأكثر من 14 سنة، حيث كان آخر عمل جمع بينهما فيلم “أولاد العم” الذي عرض عام 2009، وتدور أحداث “لعب عيال” في إطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الزوجية.  

العوضي ويوسف

أما أحمد العوضي فقد قرر أن يدخل السينما من الباب الكبير، وذلك في أول أعماله بالسينما كبطولة مطلقة، حيث يتعاون مع المخرج خالد يوسف من خلال فيلم “الإسكندراني”، وجمع العوضي ويوسف نقطة تلاقي وهي أنهما يبحثان عن التغيير والتجديد وتحقيق النجاح سينمائيا، حيث كان للعوضي بعض التجارب السينمائية لكنها لم ترضي طموحه، خاصة بعد النجاحات التي حققها تليفزيونيا، وآخرها مسلسل “ضرب نار” الذي عرض في رمضان الماضي. 

كما أن خالد يوسف يعود الى السينما مجددا معشوقته الأولى، حيث قدم العام الماضى مسلسل “سره الباتع”، والذى أثار حالة من الجدل الواسع، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا لكنه قرر أن لا يقدم مسلسلا جديدا ويعود الى الدراما السينمائية والتى غاب عنها 5 سنوات منذ تقديم أخر أفلامه “كارما”، والذى لم يحقق نجاحا كبيرا على الرغم من أنه كان يمثل له عودة جديدة بعد غياب عن الساحة.

ويضع كلا من العوضي وخالد أمالًا كبيرة على الآخر من أجل تقديم عمل جيد، الأول يسعى أن تكون بداية موفقة يدخل من خلالها السينما كبطل يتحمل مسئولية عمل فني، والآخر يحاول أن يعيد رونقه من جديد في السينما، لذلك كلا منهما يكمل الآخر، وهو ما أكد عليه خالد يوسف عندما أعلن تعاونه مع العوضي، حيث قال أن العوضي لديه إمكانيات كبيرة كممثل ويستحق أن يتحمل مسئولية فيلم. 

“الإسكندراني” تأليف أسامة أنور عكاشة ويشارك في بطولته حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثي.

هنيدي وحلمي

أحمد حلمي ومحمد هنيدي قررا أن يغيرا “العتبة” في السينما من خلال التعامل مع مخرجين لم يتعاونا معهما من قبل، أملا في تصحيح المسار، وعودتهما لطريق النجاح مجددا، لذلك قرر حلمي أن يلجأ إلى المخرج أحمد علاء الديب الذي حقق عديد من النجاحات مع أحمد عز، آخرها فيلم “العارف” عام 2021، ويأمل حلمي من خلال تجربته الجديدة بفيلم “لسه حتة” أن يقدم بشكل مختلف للجمهور، ويعتلي القمة مجددا بعد أن فقدها عدة سنوات.

حلمي يضع أمالا كبيرة على المخرج علاء الديب أن يقدمه بشكل جديد ليمحو لدى الجمهور سقطاته الفنية في الفترة الأخيرة.

“لسه حتة” من تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد علاء الديب، وتدور أحداثه في إطار نفسي كوميدي، ويتم تصوير الفيلم في الفترة المقبلة حيث تدور الأحداث في أجواء شتوية.             

نفس الحال ينطبق على محمد هنيدي الذي يحاول من خلال فيلم “الجواهرجي” أن يصالح الجمهور الذي أغضبه بسبب تراجع مستواه الفني، خاصة مع آخر أعماله في فيلم “مرعي البريمو”، الذي لم يحقق الإيرادات المنتظرة، لذلك قرر هنيدي أن يلجأ إلى المخرج إسلام خيري الذي يتعاون معه لأول مرة، ويضع هنيدي أمالا كبيرة على إسلام الذي يمتلك قدرات فينة كبيرة، حيث حقق عدد من النجاحات الفنية أبرزها في مسلسل “الكبير” مع أحمد مكي وآخرها في مسلسل “جت سليمة” مع دنيا سمير غانم. 

“الجواهرجي” يشارك في بطولته منى زكي، لبلبة، أحمد حلاوة، تارا عماد، أحمد صلاح السعدني، آسر ياسين، باسم سمرة، عارفة عبدالرسول، ومن تأليف عمر طاهر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يقع في عديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، ثم يدخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.   

عمرو يوسف والسبكي

يعود عمرو يوسف إلى البطولة السينمائية المطلقة مع المخرج كريم السبكي، الذى يتعاون معه لأول مرة من خلال فيلم “شقو”، ويحاول عمرو أن يقدم نفسه بشكل مختلف من خلال كاميرا السبكي، والذي أثبت نفسه رغم رصيده الإخراجي الذي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة. 

عمرو وجد ضالته في السبكي الذي قدم عدد من أفلام الحركة مثل “قلب الأسد” و”الديزل” مع محمد رمضان، ويعد “شقو” أول بطولة لعمرو منذ فيلم “الثمن” الذي قدمه عام 2016، بينما كانت آخر مشاركته السينمائية في فيلم “ولاد رزق 2” الذي عرض عام 2019. 

“شقو” يشارك في بطولته محمد ممدوح وأمينة خليل، ومن تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي، والفيلم مستوحى من رواية “أمير اللصوص” للكاتب الأمريكي تشاك هوجان. 

اقرأ أيضا : أول تعليق من حسين فهمي بعد تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي | فيديو


 

;