«صحح معلوماتك».. حقائق تغير نظرتك للطعام الصحي

عصير البرتقال
عصير البرتقال

 

أوضحت د. نورهان قنديل، صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، أن هناك بعض الحقائق عن الأكل الصحي والتغذية لم تعد صحيحة:

عصير البرتقال يساعد على التغلب على نزلات البرد:

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي ، مما يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة، لكن هذا لا يعني أن كوب من عصير البرتقال سيحارب نزلة البرد التي تعاني منها بالفعل، أو حتى أنه سيجعل نزلة البرد تزول بسرعة أكبر، وبدلًا من ذلك، يمكن تناول قرص من الزنك أسرع في الشفاء. 

الصودا الدايت جيدة! 

الحقيقه غير ذلك، لأنه يتم استخدام المحليات الصناعية التي على الرغم من كونها خالية من السكر والسعرات الحرارية، إلا أن الآثار الجانبية لها مؤذية.

يجب أن يكون البول لونه صافياً:

إذا كان البول لونه صافيًا، فربما يعني ذلك الإفراط في شرب الماء، والحقيقة هي أن الجسم لديه "مركز عطش" في الدماغ يساعد على تنظيم كمية السوائل التي نحتاجها، ويتم ضبطه بشكل مثير للإعجاب (على الرغم من أنه يميل إلى أن يصبح أقل فعالية مع التقدم في السن). لذا فإن الطريقة الأكثر أهمية للبقاء رطبًا هي الاستماع إلى عطشك والشرب عندما تشعر بالرغبة في ذلك.

يمكن أن يشير اللون الأصفر الفاتح أو اللون الشبيه بالقش إلى أنك رطب جيدًا، لكن البول الداكن ليس بالضرورة سببًا للذعر.

عصير الفاكهة الحقيقي 100% هو خيار صحي:

الطريقة التي يعالج بها الجسم السكر الموجود في عصير الفاكهة تكاد تكون مطابقة للطريقة التي نتناول بها السكر من علبة الصودا. 
والعصير لا يرضي البطن كما تفعل قطعة من الفاكهة الغنيه بالألياف، كما أن العصائر - التي غالبًا ما تكون محملة بالسكر وقد لا تحتوي على جميع الألياف المتوفرة في الفواكه الكاملة وليست طعامًا صحيًا من الأساس.