استعدوا للتوقيت الشتوي.. أسبوع واحد على تأخير الساعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خلال الساعات القليلة الماضية تصدرت محرك البحث جوجل بعض الكلمات وهي "متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي؟.. ومتى ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي؟.. تزامنًا مع قرب نهاية شهر أكتوبر 2023 وكذلك اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوى وشعور المواطنين بتحسن الأحوال الجوية.

ويذكر أنه لجأت الحكومة للعمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى بعد ما يقرب 7 سنوات من إيقاف العمل به، وكان القرار الحكومي بشأن الإلغاء صدر عام 2016.

بداية العمل بنظام التوقيت الصيفي 2023 :

جدير بالذكر انه في إبريل الماضي صدر قرار مجلس الوزراء بعودة العمل بالتوقيت الصيفي وذلك عبر تقديم المواطنين ساعاتهم 60 دقيقة كاملة.

نهاية العمل بنظام التوقيت الصيفي 2023.. وتطبيق الشتوي:

متبقي أسبوع واحد على نهاية العمل بالتوقيت الصيفى وطبقًا لقرار مجلس الوزراء في إبريل الماضي فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس المقبل الموافق 26 أكتوبر 2023، ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة المقبل 27 أكتوبر 2023 وبذلك بداية تطبيق التوقيت الشتوي.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن فوائد التوقيت الشتوي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

اقرأ أيضا|الفقاعة والذهبية.. تعرف على أشهر أنواع سمك الزينة