مستودعات الروبوت «ديجيت» تهدد مستقبل العمال البشريين

موضوعية
موضوعية

أعرب خبراء، عن مخاوفهم بشأن مستقبل العمال البشريين البالغ عددهم 1.5 مليون في شركة أمازون العالمية، واستبدالهم بالروبوتات في المستقبل القريب.

ووفقا لما نقلت "ديلي نيوز"، فقد نفت أمازون أنها تخطط للانتقال إلى مستودعات تعمل بالروبوت فقط والاستغناء عن البشر.

و الروبوت البشري المسمى "ديجيت" في مرحلة الاختبار في مستودع في تكساس ولديه ذراعين وأرجل ويمكنه التقاط ومعالجة الطرود مثل العامل البشري.

ويتم استخدام الروبوت الثنائي القدم حاليًا لنقل صناديق التخزين الفارغة في المستودع، و يبلغ طوله خمسة أقدام وتسعة بوصات، ويزن 140 رطلاً ويمكنه التقاط، ويحمل الأشياء التي تزن حتى 35 رطلاً، وقد أثار هذا الاستخدام مخاوف بشأن مستقبل العمال البشريين البالغ عددهم 1.5 مليون في أمازون.

ويعمل حاليًا في أمازون أكثر من 750،000 روبوت في مرافق حول العالم، ولكن استخدام الروبوتات البشرية هو جديد، وهو ما أثار مخاوف بشأن مستقبل العمال البشريين في الشركة. 

وقال تاي برادي، الخبير التكنولوجي في أمازون روبوتكس، إن اختبار الروبوت الثنائي القدم يدعى "ديجيت" من شركة Agility في مراحله المبكرة جدًا.

 وأضاف برادي: "نحن نبذل الكثير من العناية لفهمه بشكل أفضل ورؤية ما إذا كان هناك توافق لعمله مع عملياتنا". وتقول الشركة إن روبوت Digit من Agility Robotics يمكنه القيام بالعديد من المهام البشرية "المملة أو المطلوبة بدنيًا أو الخطرة على البشر الذين يعملون معه".

وتثير هذه التطورات المخاوف بشأن مصير العمال البشريين في أمازون وتأثيرها على سوق العمل. فالروبوتات البشرية يمكنها تنفيذ المهام البشرية بكفاءة ودقة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل العمال البشريين الذين يعملون في الوظائف المتكررة والمملة. ومع تزايد استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة التجارة الإلكترونية، يصبح من الضروري توفير فرص عمل بديلة للعمال البشريين المتأثرين بتلك التطورات.

اقرأ أيضا لأول مرة.. روبوت «مدير مدرسة» في بريطانيا