رافعين أعلام مصر وفلسطين| الإسكندرانية رددوا هتافات داعمة للموقف المصري

مظاهرات محافظة الإسكندرية لدعم القضية الفلسطينية
مظاهرات محافظة الإسكندرية لدعم القضية الفلسطينية

احتشد الآلاف من مواطنى الإسكندرية، بميدان سيدى جابر، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفض مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء.


وتوافد المواطنون من كافة أحياء الإسكندرية على ميدان سيدى جابر، عقب صلاة الجمعة، رافعين أعلام مصر وفلسطين، ولافتات دعم للقضية الفلسطينية من بينها «فداكى يا فلسطين»، و«مع القضية الفلسطينية» وغيرها.

شارك فى المظاهرات حشود من كافة أطياف الإسكندرية سواء الأحزاب السياسية مثل مستقبل وطن وحماة الوطن أو النقابات أو الشباب، وذلك تضامنًا مع شعب فلسطين الأعزل ضد الاحتلال الإسرائيلي.. وردد المشاركون فى المظاهرات هتافات من بينها «افتحوا لنا الحدود..«خيبر خيبر يا يهود»، و«فلسطين عربية»، و«بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، و«لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين» وغيرها.

وشهد الميدان تواجدا مكثفا من قوات الشرطة بمديرية أمن الإسكندرية لتأمين الأعداد الكبيرة من المواطنين، وتسيير حركة المرور بالشوارع المحيطة بأرجاء الميدان الواقع بحى شرق الإسكندرية.. كما نظم حزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية مسيرة حاشدة بأعلام مصر وفلسطين، اليوم الجمعة، للتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة ورفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر أو أى مكان آخر حيث انطلقت من طريق الكورنيش مرورا بشارع المشير وصولا لميدان سيدى جابر.

تقدم المسيرة كل من اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، ومحمد مجاهد، أمين عام محافظة الإسكندرية، فيما رفع المشاركون لافتات دعم لفلسطين من بينها، «مع القضية الفلسطينية»، «فلسطين لن تموت أبدًا»، و«فلسطين فى قلب كل مصري».