تضامنوا مع الشعب الفلطسيني.. ورفضوا الجرائم التى ترتكب فى حقه

الرياضيون يدعمون الرئيس السيسي فى أي قرار يحفظ استقرار وأمن مصر

حازم إمام - محمود الخطيب - جمال علام
حازم إمام - محمود الخطيب - جمال علام

كتب: محمد جابر - منتصر الرفاعي

تضامن الرياضيون المصريون واللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية ونجوم الكرة مع الشعب الفلسطيني إزاء المجازر والحرب الشعواء التى تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة لإبادة سكانه وتهجيرهم لمصر والأردن وقتل الأبرياء العزل من الشيوخ والنساء والأطفال العزل دون وازع من ضمير أو أخلاق مفوضين وداعمين للرئيس السيسى رئيس الجمهورية لاتخاذ أى قرار يحفظ الأمن القومى المصرى وسلامة أراضيه.

وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بأسمه وإسم جميع الاتحادات الرياضية والأندية وجموع الرياضيين المصريين عن التضامن والتأييد الكامل مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى جميع القرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطينى فى محنته وما يعانيه من جرائم ضد الإنسانية والذى سقط ضحيته العديد من أبناء الشعب الفلسطينى الأبرياء.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية على كامل التقدير والدعم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع قراراته من أجل الدفاع عن حقوق الأبرياء وحماية أرض الوطن كما عهدنا منه دائما الحكمة والثبات.

أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام الوقوف دقيقة حدادًا فى جميع مسابقاته المحلية لمدة 3 ايام تضامنًا مع الشعب الفلسطينى ضد ما حدث من تجاوزات واعتداءات وحشية على أهالى غزة بجانب تأييده الكامل للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل ما يتخذه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.

كما أعلن النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب الحداد على أرواح إخوتنا الشهداء فى فلسطين، وجدد رفضه القاطع للموقف غير العادل بالمرة والصمت الدولى المخيب للآمال تجاه ما يحدث للأشقاء، مبديا أسفه وحزنه لما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء.

واتخذ الأهلى عدة قرارات فى هذا الشأن: إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادى والموقع الرسمى وكذلك قناته التليفزيونية مساء الخميس تضامنًا مع إخوتنا فى فلسطين، ورفضًا للعدوان الظالم الذى يتعرضون له ودعوة أعضاء الأهلي فى كافة فروع النادى الأربعة (الجزيرة - الشيخ زايد - مدينة نصر - التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح إخوتنا فى فلسطين و ارتداء كل فرق النادى الرياضية شارات سوداء فى جميع الملاعب، حدادًا على أرواح الشهداء فى فلسطين وتخصيص العائد المالى من تذاكر مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل فى الدورى الإفريقى لكرة القدم، لصالح إخوتنا فى فلسطين.

وطالب النادى الأهلي كل المجتمعات الإنسانية ألا تقف مكتوفة الأيدى تجاه هذا العدوان الظالم والغاشم خاصًة أن المشاهد على أرض الواقع كشفت أهداف المستعمر ومخططات داعميه، ويؤكد النادى الأهلى مجددًا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطينى حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأراضيه.

وأعلن نادى الزمالك حالة الحداد ثلاثة أيام على أرواح الشهداء فى فلسطين وتم تنكيس علم النادى فى هذه الفترة بجانب دعمه للرئيس السيسي فى أى قرار تجاه القضية الفلسطنية والحفاظ على الأمن القومى المصري ورفض النادي القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق وقتل الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء. 

كما أعلنت أندية المصرى البورسعيدى والإتحاد السكندرى والعديد من الأندية دعمها للرئيس السيسى للحفاظ على أمن واستقرار مصر وكذلك نادى الشمس برئاسة د. أسامة أبوزيد الذى أصدر بيانا أكد فيه دعم الرئيس السيسى فى أى قرار يتخذه لصالح البلاد والقضية الفلسطينية رافضا المجاذر التى تستبيح الدم الفلسطينى دون حراك من المجتمع الدولى.

وأعلن نادى مودرن فيوتشر حالة الحداد على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني، وأكد مجلس إدارة النادى على رفضه القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأكد مجلس إدارة نادى مودرن فيوتشر على تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطينى حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة، ورحم الله شهداء الشعب الفلسطينى.

اكد طه اسماعيل نجم الاهلي السابق انه يثمن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعدم قبول المهاجرين فى سيناء لان هذا من شأنة القضاء على القضية الفلسطينية التى حارب من اجلها اجيال كثيرة كما اثنى على قرار فخامة الرئيس بضرورة فتح معبر رفح لارسال المساعدات الى غزة خلال الفترة الحالية خاصة فى ظل الظروف الصعبة من انقطاع الماء والكهرباء عنهم

فى الوقت الذى طالب شوقى غريب الشعب المصرى من الالتفاف حول قرار القيادة السياسية وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وموقفه بعدم فتح ارض سيناء للمهجرين من اهلينا فى سيناء لان هذا الامر هو هدف العدوان الصهيونى وهون تغير خريطة الشرق الاوسط ومحو دولة فلسطين التى ستظل الى ابد الضهر وعاصمتها القدس. 

\وتمسك جمال الغندور الحكم الدولى السابق بقرارا السيد الرئيس المطالب بفتح صحراء النقب امام الاخوة الفلسطينين وعدم تهجيرهم خارج ارضهم لان هذا الامر سيودى اى عواقب صعبه على مصر وعلى كل دول الجوار.

واعلن حازم امام دعمه وتأيده لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فتح معبر رفح لارسال المعونات الى الاخوة الفلسطينيين والمساعدات بالاضافة الى اعادة اعمار غزة فقط دون التتطرق الى قصة التهجير الى سيناء لان هذا الامر لن يكون مؤقتا بل سيكون لفترة طويلة ولن تعود فلسطين كما كانت.
فى الوقت الذى طالب فيه اللاعب الفلسطينى محمود وادى مهاجم فريق المقاولون العرب باتحاد كل الدول العربية للوقوف فى وجه العدوان الصهيونى لوقف المجازر التى تحدث فى فلسطين رافضا تصريحات الكيان الصهيونى بتهجير اهالى فلسطين مؤكدا ان عقيدة الفلسطينى هى التمسك بأرضه.

وطالب الجزائرى أحمد القندوسى لاعب سيراميكا المدافعين عن حقوق الانسان الخروج والتحدث الان عما يحدث فى فلسطين وفتح ممرات آمنة لدخول المساعدات وان التحدث عن تهجير الفلسطينيين اصحاب الارض امر غير مقبول من اى عربى لان ارضهم هى حق لهم.