مظاهرات حاشدة بميدان سيدي جابر بالإسكندرية تنديدا بعدوان إسرائيل على غزة | فيديو

مظاهرات حاشدة بميدان سيدي جابر  بالإسكندرية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
مظاهرات حاشدة بميدان سيدي جابر  بالإسكندرية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

انتفض المئات من أهالي الإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفض مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء ، حيث توافد المواطنون من كافة أحياء الإسكندرية الى ميدان سيدي جابر المحطة، رافعين أعلام مصر وفلسطين ولافتات دعم للقضية الفلسطينية من بينها "فداكي يافلسطين".

اقرأ أيضا: كلنا وراك يا سيسي.. هتافات بميدان  الجيزة لدعم القضية الفلسطينية

يشارك في التظاهرة احزاب مستقبل وطن وحماة الوطن إلى جانب النقابات والعديد من الشباب، وذلك تضامنًا مع شعب فلسطين الأعزل ضد الاحتلال الإسرائيلي.


وردد المشاركون في المظاهرات هتافات  "فلسطين عربية"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين".


 وتنتشر قوات من مديرية أمن الإسكندرية لتأمين الأعداد الغفيرة المشاركة فى تلك التظاهرة ، وتسيير الحركة المرورية.


وكانت قد أقيمت صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين في قطاع غزة، عقب صلاة الجمعة اليوم، بـعدد من مساجد الإسكندرية، وذلك تزامنًا مع جميع محافظات الجمهورية.


وأدى صلاة الغائب كل من الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ هاشم الفقي، مدير الدعوة، والشيخ علي البنا، مدير إدارة أوقاف المنتزه، والشيخ محمد البنا، مدير إدارة الجمرك، والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط ، و ذلك بمساجد "أبو العباس المرسى"، وعلي بن أبي طالب"، "المعمورة الشاطئ"، "ياقوت العرش" و"المتيم".