تفويض إلكتروني للرئيس على السوشيال ميديا: هاشتاج «المصريين معاك ياريس» يتصدر

هاشتاج «المصريين معاك ياريس»
هاشتاج «المصريين معاك ياريس»

حالة من التأييد الشعبى على السوشيال ميديا، وذلك بعد حديث الرئيس السيسى، عن تفويضه لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على تراب الوطن، فقد شهدت منصات التواصل الاجتماعى، تأييدًا وتفويضًا إلكترونيًا  كبيرًا على كل القرارات التى يتخذها الرئيس السيسي، وتفويضه لاتخاذ كل ما يراه مناسبًا لدعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على أمن وسلامة مصر ، فمن «فيس بوك» وحتى «انستجرام»، وصولاً إلى موقع التواصل الاجتماعى «X» تويتر سابقاً، ستجد الدعم والتأييد فى آلاف الصفحات والحسابات المختلفة، يعلنون دعمهم وتأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، وتفويضه فى أى قرار يتخذه لحماية أمن مصر القومى، والوقوف فى وجه المخططات الإسرائيلية، واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولى فى تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية، والأعراف الإنسانية التى تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق فى الحياة.

وفي هذا الصدد، انتشر هاشتاج «المصريين معاك ياريس»، بموقع التدوينات القصيرة، بعد تصريح الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفى، مع المستشار الألمانى أولاف شولتس، بمقر رئاسة الجمهورية، كما أعادوا نشر كلمة الرئيس، التى قال فيها : لو استدعى الأمر أن أطلب من المصريين الخروج للتعبيرعن رفضهم تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون خروج الملايين من المصريين يؤيدون موقف الدولة».. ليشاركها النشطاء المصريون والعرب آلاف المرات عبر حساباتهم المختلفة.

اقرأ ايضاً| شاحنات المساعدات على أهبة الاستعداد بمعبر رفح

وانهالت التغريدات، داعمة ومؤيدة لموقف الرئيس السيسي، الرافض لتهجير سكان غزة قسرياً إلى سيناء.

وعلق أحد المتفاعلين، قائلاً: «القائد الأعلى لإفريقيا والشرق الأوسط »إحنا معاك وفى ضهرك يا ريس وبنأيد حضرتك فى أى قرار، وعلق آخر:«سيادة الرئيس لقد كتب عليك من قبل حماية هذا الوطن حينما خرج الشعب المصرى كله ونزل الميادين ولبيت نداء الشعب، والآن نجدد العهد».

وكتبت إحدى المتفاعلات، قائلة:« أفوض الرئيس السيسى، لا تخافوا يا إخوتى الفلسطينيين نحن لن نتخلى عنكم ولن تكون سيناء أرض وساحة المعركة، أرض فلسطين للفلسطينيين» .