شاحنات المساعدات على أهبة الاستعداد بمعبر رفح

المساعدات تنتظر الضوء الأخضر لدخول غزة
المساعدات تنتظر الضوء الأخضر لدخول غزة

باتت أنظار العالم كله تتجه إلى معبر رفح البري، انتظاراً لافتتاحه لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لشعب فلسطين فى قطاع غزة، حيث تقف عشرات الشاحنات أمام المعبر من الجانب المصرى لليوم الثالث على التوالي.

وتواصل مصر جهودها من أجل إدخال الشاحنات إلى قطاع غزة بفعل الاتصالات المساندة ل الرئيس السيسي، مع مختلف الدول، وفى مقدمتها أمريكا، حيث نجحت هذه الجهود فى الحصول على موافقة إسرائيل على إعادة فتح معبر رفح البري، لإدخال عدد محدود من  الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية لصالح الفلسطينيين فى مناطق جنوب القطاع رفح وخان يونس.

اقرأ ايضاً| «الشعب يفوض القائد»

ومن المتوقع حسب الاتفاق مع الجانب الأمريكي، أن تكون عملية إعادة تشغيل معبر رفح البري، خلال الساعات القليلة القادمة، وربما  تكون اليوم الجمعة على الأكثر.

وشهد معبر رفح البرى تطوراً جديداً بعد السماح باصطفاف الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة  منذ 3 أيام، استعداداً لدخولها، حيث وصل إلى معبر رفح 106شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية، المقدمة من التحالف الوطنى وكذا المساعدات القادمة من الدول العربية والمنظمات الدولية عن طريق مطار العريش الجوي.. وتفقد اللواء مصطفى محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب محافظ شمال سيناء، قافلة مساعدات التحالف الوطنى برفح، بناء على توجيهات اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والتى تضم نحو 1500 طن من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وأضاف أن المحافظة، بالتنسيق مع مختلف الجهات تقوم بجهود كبيرة فى استقبال المساعدات المتنوعة التى تصل إلى محافظة شمال سيناء، ونقلها وتخزينها فى مخازن بمدينة العريش.. وأوضح د. خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر فى سيناء، أن هناك تنسيقاً كاملاً من جانب الهلال الأحمر المصري، مع الهلال الأحمر الفلسطيني، ونحن جاهزون لإدخال المساعدات مع بدء تشغيل المعبر، وأتمنى أن يكون هناك موافقة بإدخال أكثر من20 شاحنة على مدار اليوم، ونحن على أهبة الاستعداد والجاهزية انتظاراً لصدور قرار بالافتتاح.

وأضاف أن مصر نجحت  فى إرسال مساعدات إنسانية لأهالى غزة، فى اليوم الثالث للعدوان على غزة تسليم  (2 طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية) إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، كما  استقبل مطار العريش  الجوى 17 طائرة حتى الآن تحمل كميات من المساعدات الإنسانية والإغاثية، خاصة الأدوية والمستلزمات الطبية والخيام، المقدمة من مختلف الدول  لصالح أهالى قطاع غزة منها: الأردن وقطر والإمارات وتركيا  وتونس وفنزويلا والبرازيل ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء العالمي، إلى جانب قوافل  المساعدات، التى تقدمها مصر من خلال كيانات  التحالف الوطنى والهلال الأحمر المصري.