شيخ الأزهر: الكيان الصهيونى يمارس أبشع الجرائم الإنسانية في غزة

د.أحمد الطيب شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسى
د.أحمد الطيب شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسى

أكد الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر ضرورة زيادة الوعى بقضايانا العربية والإسلامية لدى الشباب والأجيال الناشئة وأن نستوعب الدرس من التضليل الإعلامى الغربى حول ما يحث فى غزة وأن نبدأ فى امتلاك منصات إعلامية ورقمية قادرة على إيصال الصوت العربى والإسلامى والتعبير عن مشروعية قضايانا التى ننادى بها، وألا نعتمد على الغرب فى إيصال صوتنا الذى يتناقض مع توجهاته.

وأعرب عن حزنه الشديد لما يحدث للفلسطينيين الأبرياء فى قطاع غزة، وما يمارسه الكيان الصهيونى من جرائم إنسانية فى حق إخواننا الفلسطينيين ومنع الماء والدواء والغذاء عنهم، وأكد أن الأمة الإسلامية والعربية تمتلك مقومات الوقوف فى وجه هذا الكيان الضعيف الذى يلجأ إلى استهداف المدنيين الأبرياء لاستعراض قوته أمام العالم الغربى الذى يبارك جرائمه ويتواطأ معه سواء من خلال إمداده بالسلاح أو الصمت عن إدانة جرائمه الإرهابية.

اقرأ أيضاً| الرئيس عبد الفتاح السيسى يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية بحضور وزير الدفاع 

جاء ذلك خلال استقباله أمس الدكتور إبراهيم الشائبى، وزير الشؤون الدينية بالجمهورية التونسية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون العلمى والدعوى بين تونس والأزهر الشريف. 

 وأكد وزير الشؤون الدينية التونسية أن مواقف شيخ الأزهر ثابتة وجوهرية تجاه كل قضايا الأمة والعالم الإسلامى، وستظل خالدة ومشرفة ومفخرة للأمة الإسلامية.

كما استقبل الإمام الأكبر أمس أنيق أحمد وزير الشؤون الدينية بباكستان الذى أكد أن  مواقف الأزهر فى دعم القضية الفلسطينية وغيرها من قضايا المسلمين حول العالم تدعو للفخر والاعتزاز.