في مدارس الشرقية 

دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين بالمعاهد الأزهرية بالشرقية

الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء
الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء

قام طلاب المعاهد الأزهرية بمحافظة الشرقية بالوقوف دقيقة حداد بأرض الطابور تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذين يتعرضون لإرهاب الكيان الصهيوني والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء والآف المصابين، وللتعبير على الرفض القاطع للأعمال الوحشية والبربرية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الأطفال والنساء العزل والأبرياء في غزة، وآخرها تلك الجريمة الشنعاء التي ارتكبها المحتل، بقصف مستشفى المعمدان، في مشهد كان بمثابة الإعلان عن موت الضمير العالمي.

اقرأ أيضاً| تضامن المئات من أهالي محافظة الشرقية مع الفلسطينيين بقطاع غزة

وقال الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية  إن نصرة فلسطين تكون بإتقان العمل ، وتعلم العلم، والمداومة على العمل الصالح ولو بالعمل اليسير، وإخلاص النية في الدعاء لهم، فمن هنا يأتي النصر.  

وطالب الأزهر الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًّا فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانيَّة والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء.

وفي سياق متصل، قام محمد فؤاد الرشيدي كيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية وبرفقتة محمد رمضان غريب وكيل المديرية بزيارة مدرستي الشهيد العقيد احمد الكفراوي الثانوية الصناعية وربيع فلاح الثانوية بنات باداره ديرب نجم  التعليمية وشارك الطلاب تأدية تحية العلم والوقف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق،وذلك تعبيراً عن تضامن  تعليم الشرقية و الطلاب مع القضية الفلسطينية.

وأكد المهندس محمد فؤاد الرشيدي أن جميع العاملين في قطاع التعليم طلابا ومعلمين بالشرقية يقفون صفا واحدًا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظاً على السيادة المصرية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد "الرشيدي" أنه تم تنكيس العلم المصري والوقوف دقيقة حداد على روح شهداء فلسطين بجميع مدارس المحافظة مضيفاً بأن حالة الحداد ستستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع المدارس.