أسواق الذهب تترقب كلمة رئيس الفيدرالي اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، وقفزت الأوقية ببورصة الذهب، خلال تعاملات اليوم، الخميس 19 أكتوبر، لتسجل 1950 دولار، بعد تراجعها في بداية التداول عند مستوى 1945 دولار، في ظل ترقب الأسواق لخطاب جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم، وذلك للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.

وارتفعت أسعار الذهب العالمية، وصعدت الأوقية خلال تعاملات الأمس بنحو 13 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1932 دولارًا، و اختتمت التداول عند مستوى 1947 دولار

وتشهد أسعار الذهب تذبذبًا وعدم استقرار بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، واندلاع الحرب في غزة، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.

كما تأثرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الحالي، والذي ينتهي مساء غداً الجمعة، بظهور العديد من البيانات الاقتصادية الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية

وصدرت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء، وأظهرت نموًا بنسبة 0.7%، وبأكثر من توقعات الأسواق، و التي أشارت لارتفاعه بنسبة 0.3% فقط.

بينما سجلت القراءة السابقة للمؤشر خلال أغسطس الماضي نموا واضحا بما يقرب من 0.6%، وقد تم مراجعتها لتسجل نمواً بنسبة 0.8%.

كما جاءت بيانات مؤشر مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية بقيمته الأساسية إيجابية، وأفضل من توقعات الأسواق، حيث نما المؤشر بنسبة 0.6%، بأعلى من التوقعات التي أشارت إلى تسجيل نموًا بنسبة 0.2% فقط، بينما سجلت القراءة السابقة للمؤشر نموا بواقع 0.6% خلال أغسطس، والتي قد تم مراجعتها لتسجل ارتفاعا بنسبة 0.9%.

اقرأ أيضا تراجع أسعار الذهب في مستهل تعاملات الخميس 19 أكتوبر