خبراء يحذرون من تكبير الشفاه بهذه الطريقة

 تكبير الشفاه حقن الهيالورونيك
تكبير الشفاه حقن الهيالورونيك

تظهر من حين الى أخر على منصات التواصل الاجتماعي وصفات تجميلية مثيرة للجدل، منها تكبير الشفاه، والتي تحدث من إستخدام حقن حمض الهيالورونيك ولكن باستخدام قلم الأنسولين، مما يتسبب في خطورة في إستخدامة ، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

تعد الشفاه الكبيرة من اتجاهات التجميل التي تسعى إليها الكثيرات من النساء، ولكن حذر خبراء التجميل من الحصول عليها من خلال الحقن بقلم الأنسولين واستخدام مواد لحشو الشفاه و التي تباع على الإنترنت وتبدأ سعرها من 200 جنيه إسترليني.

وظهرت العديد من النساء بمقاطع فيديو على "التيك توك" وهن يستخدمن قلم الأنسولين لحقن شفاتهن، وحصلت أحد المقاطع على أكثر من 30 ألف مشاهدة، وفى أحد الفيديوهات ظهرت امرأة شابة وهى تستخدم إبرة "قلم" لنفخ شفتيها بـ 3 مل من حمض الهيالورونيك، مشيدة بالنتيجة النهائية التي حصلت عليها.ومن ناحية أخرى حذر أطباء التجميل من تصحيح الشفاه بهذه الحقن،  أو باستخدام معدات غير صحيحة، أو من خلال الخضوع لإجراءات من ممارسين غير مؤهلين وعديمي الخبرة، حيث شوهد فى العديد من مقاطع الفيديو، نساء يعيدن استخدام المحاقن المصممة أصلاً لإعطاء الأنسولين لحقن شفاتهن.

وفي نفس السياق قالت الدكتورة آشا تشايا، وهى خبيرة تجميل: "أقوم بإجراء علاجات تجميلية منذ ما يقرب من ثماني سنوات، وما زلت أجد الشفاه هي المنطقة الأكثر صعوبة في العلاج، لذلك أرى أن حشو الشفاه الذي يمكنك صنعه بنفسك أصبح رائجًا على وسائل التواصل الاجتماعي،مما يثير القلق كما لا يوجد في المملكة المتحدة حاليًا قوانين ترخيص تحدد من يُسمح له بتقديم الحشوات والحقن المضادة للتجاعيد،تعد الحشوات الجلدية واحدة من أكثر العلاجات التجميلية غير الجراحية المنتشرة في بريطانيا، حيث تقدر قيمة سوق الحقن هناك بنحو 2.75 مليار جنيه إسترليني.

أوضحت كلير كليا، الممارسة التجميلية في إحدى عيادات التجميل قائلة: "على الرغم من أن الحقن قد يبدو خيارًا فعالاً من حيث التكلفة في البداية، إلا أن العواقب المحتملة يمكن أن تكون مدمرة ماليًا مع تصحيحات ما أفسده هذا الإجراء وهذا القلم الذي شوهد على TikTok تم تصميمه في الأصل لاستخدام الأنسولين وهو فكرة رهيبة لاستخدامه بحشو الشفاه. على عكس الدقة التي يمارسها المتخصصون الطبيون، فإن هذا النهج المؤقت لا يوفر أي سيطرة على موضع الحشو وعمقه".

وتابعت " حشو الشفاه بحقن الأنسولين يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، مثل انسداد الشريان، مما يؤدي إلى نخر الأنسجة، واحتمال العمى، وفي أسوأ السيناريوهات، الموت".

وأوضحت بأن المنتج الأكثر شيوعًا الذي يستخدمه المحترفون لحشو الشفاه هو حمض الهيالورونيك، لكن كل شركة تفضل علامات تجارية مختلفة وتحصل على منتجاتها من موردين ذوي سمعة طيبة، لكن إذا قامت المرأة بالشراء عبر الإنترنت، فقد يكون الأمر مختلف تمامًا  حيث يروج لحقن غير الطبية ومن مصادر غير رسمية، مما يؤدي إلى التشكيك بشأن صحة المنتج.

وأضافت: "إن إجراءات حشو الشفاه تتم أيضًا خارج البيئات السريرية حيث لا توجد مكافحة للعدوى، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى، لذلك أوصت بالحصول على حقن آمنة على يد متخصصين".

اقرأ أيضا|احذر من السكريات.. طرق سريعة للتخلص من إدمان السكر