«القاهرة ليس الأول».. أحداث غزة تؤجل 3 مهرجانات فنية في مصر

مهرجان القاهرة السينمائى
مهرجان القاهرة السينمائى

تضامنًا مع القضية الفلسطينية، تم تأجيل المهرجانات الفنية المصرية الى أجل غير مسمى، وإلغاء كافة الحفلات الفنية، وإعلان رفضهم  للجرائم البشعة التي تصل إلى حد المجزرة، والتي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي  في فلسطين.

جاء ذلك قبل إعلان وزارة الثقافة، تعليق كافة أنشطتها ، لمدة ثلاثة أيام حدادًا على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني، وضحايا قصف "المستشفى الأهلي المعمداني" بقطاع غزة.

بوابة أخبار اليوم ترصد معكم أبرز المهرجانات الفنية التي تم تأجيلها مؤخرًا.

في مصر تم تأجيل مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 45 والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، على أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

كما تم تأجيل مهرجان الموسيقى العربية، إذ قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر أن تُنظمه دار الأوبرا المصرية، على أن يُحدد الموعدُ الجديدُ لاحقًا.

قبلها أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائى، عن تأجيل دورته السادسة بسبب أحداث حرب فلسطين.

كان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة ثلاثة أيام.

وكان الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه اليوم الاربعاء، مع  المستشار الألماني أولاف شولتس، وذلك بعد  تصعيد إسرائيل عملياتها العسكرية ضد فلسطين.