الطلاب والمعلمون بـ«مدارس الغربية» ينعون شهداء غزة في طابور الصباح

الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء
الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء

كتب - عصام عمارة 

شهدت جميع مدارس محافظة الغربية بمراكزها ومدنها المختلفة اليوم الخميس قيام الطلاب والطالبات والمعلمون وإدارات المدارس بالوقوف دقيقة حداد في طابور الصباح على شهداء غزة استنكارا لما يتعرضون له من قصف من قبل الكيان الإسرائيلي وذلك تحت إشراف المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة. 

كما شهدت الإذاعة المدرسية في معظم مدارس المحافظة أناشيد وطنية في حب الوطن ورثاء شهداء ومصابي فلسطين الشقيقة.

اقرأ أيضا| جولة مفاجئة لمحافظ الغربية لمستشفى قطور المركزي

وكانت مديرية التربية والتعليم بالغربية برئاسة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قد نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في اتخاذ كافة القرارات اللازمة للحفاظ على أمن مصر القومي، ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

وشهدت منطقة الاستاد الرياضي بطنطا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بحضور مديري المدارس والإدارات التعليمية ومحمد فتوح مدير إدارة أمن مديرية التربية والتعليم بالغربية وطلاب وطالبات المدارس الثانوية ، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية العشر، والمعلمين.

وتم إعلان تضامن تعليم الغربية مع أهالي غزة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وقد أعلن كافة القيادات والعاملين بالتعليم، موافقتهم على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يتخذه من إجراءات لحماية الأراضي المصرية والحفاظ على الحقوق الفلسطينية.

وأكد "حسن" تأييده الكامل لموقف الدولة المصرية والاصطفاف خلف القيادة السياسية، في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء، موضحاً أن عدد كبير من أهالي ومديريات المحافظة، قد خرجوا للتظاهر تعبيراً عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، ليكون المعيار الوحيد في ذلك هو السلام العادل، وذلك حفاظاً على مقدرات مصر وأمن وسلامة شعبها، وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.