«مصر الحديثة»: ندعم الموقف الحازم والمسئول للرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية

شعار حزب مصر الحديثة
شعار حزب مصر الحديثة

أثنى حزب مصر الحديثة على الموقف الحازم والمسئول للرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع هذه الأزمة الفلسطينية، والذي يعكس التزام مصر بدورها التاريخي والإنساني في دعم القضية الفلسطينية ورفض عملية التهجير خارج غزة والذي يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وعبر حزب مصر الحديثة عن إدانته واستنكاره الشديدين للجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي تمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، مشيرا إلى العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن استشهاد المئات، بينهم أطفال ونساء ومسعفون.

وتابع: هذا العمل الإجرامي يظهر حقيقة الوجه العدواني والإرهابي للاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يراعي أي قيم أخلاقية أو إنسانية.

ويشيد الحزب بالجهود المصرية في التواصل مع جميع الأطراف المعنية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع وإحلال السالم والأمن في المنطقة.

كما يثمن الحزب أيضاً الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر على كافة المستويات لوقف التصعيد والعنف في المنطقة، والتواصل مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق تهدئة شاملة ودائمة، تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع الحزب في بيانه: إننا نؤكد أن مصر هي صوت الحكمة والعقل في المنطقة، وأن رؤية الرئيس السيسي هي

رؤية استباقية وشجاعة تهدف إلى حماية أمن مصر والأمة العربية، وألا تتخلى عن قضية فلسطين، التي هي قضية العرب وقضية القضايا.

إن حزب مصر الحديثة يؤكد تضامنه التام مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ويدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الفوري والحاسم لوقف هذه المجزرة، وفرض عقوبات رادعة على إسرائيل، وحماية المدنيين الأبرياء. كما ندعو جميع الأحزاب والقوى السياسية في مصر إلى التحرك بكل السبل المتاحة للتضامن مع غزة.

إن حزب مصر الحديثة سيظل دائما إلى جانب شعب فلسطين في نضاله من أجل حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس."