تشكيل فرق عمل لمتابعة حركة الأسواق وأسعار السلع الأساسية بالشرقية 

الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية خلال جولة تفقدية
الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية خلال جولة تفقدية

قرر الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية تشكيل فرق عمل لمتابعة حركة الأسواق و التأكد من توافر السلع المختلفة بها بصفة يومية  والتأكد من التزام الباعة بتقديم منتجاتهم بالأسعار المحددة و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يقرر إحالة 30 من العاملين الغير ملتزمين بالصحة والتعليم للتحقيق 

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومفتشي التموين بالتصدي بكل حسم لجشع التجار ومحتكري السلع الغذائية واتخاذ ما يلزم ضدهم .

كان المحافظ قد قام بمتابعة  حركة البيع والشراء بسوق قرية الزوامل للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية، من (خضروات، فواكه، لحوم، أسماك، بقوليات)، وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة، والتأكد من عدم المبالغة أو المغالاة في الأسعار، مؤكدًا على ضرورة التصدي بكل حسم لجشع التجار ومحتكري السلع الغذائية واتخاذ ما يلزم حيالهم من إجراءات قانونية رادعة.

استفسر المحافظ من الباعة عن أسعار السلع والمواد الغذائية المعروضة مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المُعلنة وعدم استغلال المواطنين قائلاً انه يتابع بنفسه تنفيذ مبادرة  رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع الأساسية والالبان والدواجن بنسب تتراوح من 15-25 % لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية لهم بكميات وفيرة وبأسعار مناسبة.

 وقد التقى المحافظ بعدد من الأهالي وأدار معهم حواراً هادئاً وتعرف على مشكلاتهم علي الطبيعة ، مؤكداً ان المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية والخدمية المختلفة.