محافظ الشرقية يقرر إحالة 30 من العاملين الغير ملتزمين بالصحة والتعليم للتحقيق 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الجولة
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الجولة

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة مفاجئة لقرية الزوامل التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس لمتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية والتعليمية بها، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية لأهالي أنشاص الرمل: الدولة تسير بخطى ثابتة لتوفير احتياجات المواطنين

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة الزوامل الإعدادية بنات التابعة لإدارة بلبيس التعليمية، وقام بمشاركة طالبات المدرسة طابور الصباح، مؤكداً على ضرورة الانتظام والحضور إلى المدرسة والإستفادة من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم الدراسي.

وحرص محافظ الشرقية على تفقد الفصول المدرسية للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية، والإطمئنان على إستلام الطلاب للكتب المدرسية، واطلع على دفتر تحضير الدروس وجدول الحصص، واستمع لشرح معلمي المدرسة، مطالباً بضرورة تقديم المعلومة بشكل مبسط وبشرح وافي لتحقيق التجاوب والتواصل مع الطالبات والإستفادة من الحصص الدراسية المقدمة لهن.

وتوجه محافظ الشرقية لمدرستي الاتحاد الابتدائية والزوامل الثانوية بنات لمتابعة سير انتظام العمل بهما، واطلع على سجل الحضور والإنصراف للاطمئنان على تواجد العاملين وأعضاء هيئة التدريس، حيث تبين تغيب 5 من العاملين بالمدرسة الثانوية ليقرر المحافظ إحالتهم للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي إهمال أو تراخي في قطاع التعليم، قائلاُ " أبناؤنا أمانة ويمثلون نواة لصنع مستقبل الوطن".

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد سير العمل بوحدة صحة الأسرة بالزوامل للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على الوحدة والتأكد من تواجد العاملين بمقرعملهم، وإلتزامهم بنوبتجيات العمل الصباحية، وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

واطلع المحافظ على سجل الحضور والإنصراف للتأكد من إلتزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية، حيث تبين له تغيب 25 من العاملين بالوحدة، والذي يخل بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، ليقرر المحافظ إحالتهم التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.