«ناسا» تصمم «بدل» متطورة لرواد الفضاء 

موضوعية
موضوعية

صممت وكالة ناسا الأمريكية بدل متطورة لرواد فضائها حيث ستتعاون دار الأزياء الإيطالية "برادا " مع شركة "اكسيوم سبيس" لإضفاء لمسة من الفخامة على البدلات الخاصة بمهمة الوكالة إلى القمر لعام 2025 .

 وتم الكشف عن نسخة مبكرة من بدلة الفضاء الجديدة في شهر مارس الماضي، والتي قال المسؤولون إنها مصممة لتناسب الرجال والنساء على حد سواء. 

 وقال متحدث باسم شركة اكسيوم سبيس: "ستزود بدل الفضاء الجديدة لرواد الفضاء بقدرات متقدمة لاستكشاف الفضاء، حيث تم تصميم بدلات الفضاء والتي سوف تسمي "اكسيوم سبيس" لتوفير مرونة أكبر وحماية أكبر لتحمل البيئة القاسية وأدوات متخصصة للاستكشاف والفرص العلمية. 

 وتابع المتحدث أنه باستخدام تقنيات وتصميمات مبتكرة، ستمكن هذه البدلات الفضائية من استكشاف سطح القمر بشكل أكبر من أي وقت مضى , وكذلك يعد تطوير بدلات الفضاء من الجيل التالي علامة بارزة في تعزيز استكشاف الفضاء، وتمكين فهم أعمق للقمر والنظام الشمسي وما بعده." 

 ومن المقرر سيتم ارتداء البدلات من قبل طاقم أرتيميس 3 ‏، هي الرحلة الثالثة لمركبة أوريون الفضائية لوكالة ناسا، والمخطط إطلاقها على متن نظام الإطلاق للفضاء، في ديسمبر 2025، ومن المخطط أن تكون أرتيميس 3 ثاني البعثات المأهولة ضمن برنامج أرتيميس.

اقرأ أيضا | صور| ناسا تخطط  لبناء منزل على القمر بحلول عام 2040