مدير منظمة الصحة العالمية يدين الضربة القاتلة على المستشفى في غزة

مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني

أدانت منظمة الصحة العالمية، الضربة القاتلة التي استهدفت مستشفى في غزة، وطالبت بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية في القطاع الفلسطيني.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس على منصة إكس، «تدين منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي».

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 500 شهيد جراء قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة، قبل قليل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

اقرأ أيضاً .. عمرو أديب: فاجعة مستشفى المعمداني تتعدى أي عمل إجرامي عرفته البشرية

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة في غزة، قالت اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات دخلت مرحلة الانهيار الفعلي في القطاع، نتيجة لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ 11 يوما.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، قد أكدت في وقت سابق من اليوم، أن "مئات الجثث تحت الأنقاض في قطاع غزة ويجب انتشالها، حتى لا تتحول إلى أزمة صحية".

وأضافت المنظمة أن "المئات من الأطفال الأبرياء قُتلوا نتيجة قصف الاحتلال العنيف والمكثف على غزة".

ولليوم الحادي عشر على التوالي تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق العامة، ما أسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء من المدنيين ونزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى في القطاع.

‏وأفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، باستشهاد أكثر من 2800 فلسطيني في قطاع غزة وإصابة اكثر من 11 ألف آخرين نصفهم من النساء والأطفال.