عاجل

زيادة عدد المنافذ المشاركة فى مبادرة خفض الأسعار

تراجع تدريجى فى أسعار السلع
تراجع تدريجى فى أسعار السلع

أعلنت وزارة التموين عن زيادة عدد منافذ القطاع الخاص والسلاسل التجارية المشاركة فى مبادرة خفض الأسعار مقارنة بالأسبوع الماضى، وزيادة معدلات طرح السلع المخفضة بنسب أكبر فى الأسواق وخاصة من السلع المحددة فى المبادرة والتى تتضمن تخفيض أسعار المنتجات الغذائية بنسب تراوحت بين 15 و25 ٪  لمدة 6 أشهر تنفيذا لمبادرة مجلس الوزراء التى أطلقها بالتعاون مع الوزارات المعنية واتحادى الغرف التجارية والصناعية.

وواصل المحافظون جولاتهم الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ التجارية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وتفقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الأسواق ومحال وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية ومنافذ معا ضد الغلاء بزفتى والسنطة واطمأن على توافر جميع السلع التى يحتاج إليها جميع المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة.

 وفى سوهاج تفقد المحافظ اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، عددا من المحلات والسلاسل التجارية بمدينة سوهاج، وذلك لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%، فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

واطمأن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان من المواطنين الذين التقى بهم على جودة السلع، وشرائها بأسعار مخفضة، وشدد على مسئولى التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الالتزام الكامل لتنفيذ المبادرة.