استمرار التعاون والتنسيق لدفع العمل المشترك.. السيسى يستعرض مع موسى فقيه جهود تسوية النزاعات بالقارة السمراء

الرئيس السيسى خلال لقائه مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى
الرئيس السيسى خلال لقائه مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تطلع مصر لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق مع المفوضية الأفريقية، لدفع العمل الأفريقى المشترك فى مختلف المجالات، وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية التركيز على قطاعات التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسى للاتحاد، والتعاون مع الشركاء الدوليين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وأشار المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسى رحب بزيارة موسى فقيه إلى القاهرة للمشاركة فى خلوة المبعوثين الخاصين فى أفريقيا لتعزيز السلم والأمن على مستوى القارة..

ومن جانبه؛ أكد «فقيه» أهمية مصر وثقلها فى القارة الأفريقية، معرباً عن تقديره للجهود المصرية للمساعدة على تعزيز الجهود التنموية لأشقائها بالقارة، فضلاً عن الحرص على الإسهام فى صون الاستقرار الأمنى والسياسى بالقارة، بما فى ذلك من خلال استضافة خلوة المبعوثين الخاصين الأفارقة، وتقديم الدعم الموضوعى واللوجستى الكامل لإنجاحها.

حيث تمثل منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب المتنوعة، للمساهمة فى تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.. كما صرح المتحدث الرسمى بأن اللقاء تناول التباحث حول تطورات مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والقارية، ومستجدات عدد من النزاعات بالقارة الأفريقية وجهود تسويتها سياسياً، وفى مقدمتها الوضع فى منطقتى الساحل والقرن الأفريقي، إلى جانب الأوضاع فى السودان الشقيق.