بمكونات من مطبخك.. حيل بسيطة لتنظيف زجاج «شبابيك» المنزل

 حيل بسيطة لتنظيف زجاج شبابيك المنزل
حيل بسيطة لتنظيف زجاج شبابيك المنزل

قد تكون الرطوبة والتكثيف المتراكم على زجاج شبابيك المنزل أمر محبط للغاية خلال أشهر الخريف والشتاء ومع ذلك، من السهل جدًا إيقافه باستخدام قطعة قماش وبعض صابون الأطباق فقط.


لسوء الحظ، يمكن أن يكون التكثيف على الزجاج جزءً يمكن تجنبه في المواسم الباردة لأنه يحدث عندما يتحد زجاج النافذة البارد مع الهواء الساخن والرطب الموجود داخل المنزل. 


إذا تركت النوافذ بمفردها، يمكن أن يؤدي تكثيف الرطوبة على النوافذ وتؤدي تراكم العفن والفطريات داخل منزلك، مما قد يكون من الصعب التخلص منه ويمكن أن يسبب مشاكل صحية، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى التعفن أو تلف منزلك، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

اقرأ أيضا:باستخدام الخل أو الليمون.. أفضل طريقة لإزالة الترسبات الكلسية من الغلاية

لحسن الحظ، فإن خبيرة التنظيف البريطانية الشهيرة لينسي كرومبي، والمعروفة أيضًا باسم ملكة التنظيف، لديها طريقة بسيطة لإبعاد التكثيف باستخدام محلول تنظيف بسيط تعلمته من عائلتها. 

وبمجرد أن تتكاثف النافذة من الرطوبة، أوضحت لينسي أنه سيتعين عليك الاستمرار في إزالة طبقة الماء من نوافذك باستخدام قطعة قماش فائقة الامتصاص وسائل غسيل. 

قالت لينسي: "في الأساس، ما عليك القيام به هو مسح الماء كل صباح، من خلال قطعة قماش سميكة جيدة من الألياف الدقيقة لإزالتها. افتح النافذة أيضًا، ودع النافذة تجف فعليًا، واجعل أولوية كل صباح مجرد التجول في المنزل باستخدام قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة". 

صب كمية صغيرة من سائل الغسيل على قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة وافركها على زجاج نافذتك بالكامل، وسيؤدي ذلك إلى إنشاء حاجز يمنع التكثيف، ومن غير المرجح أن تحصل على بقع أو خطوط على زجاج النافذة نظرًا لأنك تستخدم كمية صغيرة من صابون الأطباق. 

أوضحت لينسي أنه من السهل جدًا منع تكثف النوافذ لأن الفكرة البسيطة هي محاولة تقليل الرطوبة حول منزلك، وأن إحدى طرق منع التكثيف هي التأكد من أن النوافذ مفتوحة وأن هناك تدفقًا كبيرًا للهواء إذا كنت تقوم بتجفيف الملابس داخل منزلك هذا الشتاء.