حتى لا تفسد نكهتها.. 7 أطعمة لا يجب تبريدها في الثلاجة

أطعمة لا يجب تبريدها في الثلاجة
أطعمة لا يجب تبريدها في الثلاجة

يعد تخزين الأطعمة المختلفة بشكل صحيح أمرًا أساسيًا للحفاظ على مذاقها ومظهرها الأفضل، وعندما يتعلق الأمر بتخزين الطعام، فإن التبريد ليس ضروريًا دائمًا في الواقع، وحذّر الخبراء من أن التخزين البارد يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة بعض الأطعمة.

في حين أنه من الأفضل حفظ العديد من الأطعمة في الثلاجة، إلا أن هناك بعض الأطعمة لا تفضل طريقة التخزين هذه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، حذر بعض الخبراء من أنه إذا تم تخزين بعض أنواع الطعام في الثلاجة، فإنها يمكن أن تتعفن وتضيع.

اقرأ أيضا:الحليب الأبرز.. 8 أطعمة شائعة يمكن تناولها بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها

وشارك الخبراء بعض أنواع من الأطعمة لا يتم تبريدها أبدًا في الثلاجة من أبرزها:

القهوة 

عند تخزين القهوة في الثلاجة، من المرجح أن تلتقط نكهات أخرى حولها، مما يجعل مذاق المشروب سيئًا عندما يحين وقت تحضيره، وبدلاً من ذلك احتفظ بالقهوة المطحونة والحبوب خارج الثلاجة وفي مكان بديل مثل داخل حاوية مغلقة للمساعدة في الحفاظ على نكهتها.

الطماطم

وفقًا للمحترفين، فإن درجة الحرارة الباردة في الثلاجة تفسد نكهتها وملمسها اللذيذ، وقم بتخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة خارج الثلاجة للمساعدة في الحفاظ على نكهتها وعصارتها.

الموز 

يحتاج الموز إلى درجة حرارة الغرفة بدلاً من الثلاجة لسببين، أوضح الخبراء: «إن درجات الحرارة الدافئة تساعد الثمار على إنهاء نضجها، كما أن الضوء والهواء يبطئان عملية التعفن».

ويجب حفظ الموز على سطح الطاولة أو تعليقه بخطاف الموز، وسيساعد ذلك الموز على أن ينضج ويمنع القشرة من التحول إلى اللون البني بسرعة.

الخبز 

إذا لم يتم استخدام رغيف الخبز، فيمكن الاحتفاظ به على المنضدة لمدة 24 ساعة الأولى، ثم وضعه في الثلاجة لإطالة مدة الصلاحية.

 

العسل

يمكن أن يصبح العسل قاسيًا ومتكتلًا إذا تم وضعه في الثلاجة للحفاظ على تنقيطه الناعم، من الأفضل ترك العسل في درجة حرارة الغرفة.


البطاطس 

تحتاج البطاطس أيضًا إلى العيش في مخزن بدرجة حرارة الغرفة للحفاظ على قوامها، نظرًا لأن رطوبة الثلاجة يمكن أن تجعل البطاطس حلوة، فمن الأفضل حفظ البطاطس في درجة حرارة الغرفة في كيس ورقي.

الأعشاب الطازجة

تستهلك الثلاجة نكهتها من الأعشاب الطازجة، مثل الريحان والروز ماري  والزعتر وتجففها أيضًا، بدلًا من ذلك، ضعيها في كوب صغير، ثم ضعيها في القليل من الماء بدرجة حرارة الغرفة، ثم ضعيها على سطح العمل بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.