لربات البيوت.. حيلة بسيطة لإزالة الروائح الكريهة من مناشف الحمام

 مناشف الحمام
مناشف الحمام

من السهل التخلص من أي بقايا على مناشف حمامك دون إنفاق الكثير من الوقت أو المال، ولكن لا يكفي للتخلص من الرائحة الكريهة وإعادة الشعور بالانتعاش، وقد يبدو أن العفن والروائح العالقة تختفي فورًا بعد الغسيل، لكن ما لم تقم بإدارتها بشكل صحيح، فإنها ستعود بقوة.

وإذا كانت رائحة المناشف عفنة، فافصلها دائمًا عن المناشف الجديدة والملابس الأخرى وإلا سينتشر العفن إلى قطع الغسيل الأخرى، وكلما انتظرت المناشف الرطبة وقتًا أطول لدورة الغسيل، أصبحت رائحة  العفن أسوأ.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون غسل الملابس على الفور، تجنبوا وضع المناشف المتعفنة في سلة الغسيل أو في الغسالة. بدلًا من ذلك، ضعها بشكل مسطح إلى حين غسلها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:بخطوات بسيطة.. 6 نصائح مذهلة لتنظيف مناشف الحمام بسهولة 

والخطوة التالية هي استخدام منتج يزيل الرائحة، وفي حين أن الخل الأبيض يمكن أن يكون فعالاً في إزالة روائح المناشف العفنة، إلا أن هناك طريقة أرخص قليلًا للاستخدام - وهي زيت شجرة الشاي.

وفقًا لخبراء الغسيل ، فإن هذا الزيت العطري يعمل لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى غسالتك عند غسل المناشف لإزالة الروائح الكريهة. 


وأضافوا: "يحتوي هذا الزيت الطبيعي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة للرائحة."

ويمكن أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي لتنظيف الغسالة، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الزيت إلى قطعة قماش مبللة وامسح الأسطوانة الداخلية للغسالة، ثم اترك الغطاء أو الباب مفتوحًا للهواء لمدة ساعة أو نحو ذلك.

تعد طريقة التنظيف هذه أيضًا مفيدة جدًا لإزالة العفن أو العفن الفطري الموجود على أختام الغسالة - وهذا سيساعد في الحفاظ على جهازك.

تحتوي الغسالات على أدراج منظفة قابلة للإزالة والتي يمكن أن تتعفن في كثير من الأحيان - ما عليك سوى غسلها في محلول من الماء الساخن الذي يحتوي على بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.


بمجرد إزالة الروائح الكريهة من المناشف، يوصي الخبراء باستخدام اللافندر، وقالوا: "للحفاظ على رائحة مناشفك منعشة، أضف كيسًا من الخزامى أو الأعشاب العطرية الأخرى إلى خزانة أو أدراج الدولاب الخاصة بك".