بخطوات بسيطة.. 6 نصائح مذهلة لتنظيف مناشف الحمام بسهولة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تتراكم على المناشف زيوت الجسم والمنظفات بالإضافة إلى المواد الكيميائية الأخرى على الألياف، مما قد يتسبب في تصلب المنشفة. 
ومع ذلك، من السهل جدًا التخلص من أي بقايا على مناشفك دون إنفاق الكثير من الوقت أو المال، كل ما ستحتاجه هو القيام بغسلة واحدة باستخدام عدد قليل من منتجات التنظيف الأساسية، والتي من المحتمل أن يكون معظمها موجودًا بالفعل في منزلك . 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، اكتشفت نيكي ميشيل ، خبيرة التنظيف، طريقة لإعادة المناشف المتسخة إلى مظهر جديد تمامًا. 

وأوضحت ميشيل في مقطع فيديو : "هذه الطريقة ستجعل مناشفك تبدو جديدة ورقيقة دون أن تصبح متشابكة وذلك من خلال بعض الحيل البسيطة".
قم بإزالة أي بقع
أوضحت ميشيل أنه من الأفضل إزالة أي بقع كبيرة على المناشف مسبقًا، ووأوصت باستخدام بيروكسيد الهيدروجين أو معالج البقع.

عدم ملء غسالتك بشكل زائد

من الأفضل فصل المناشف الملونة إلى غسلات مختلفة حتى لا تتسرب الصبغة الملونة على المناشف البيضاء، والشيء الآخر الذي تريد أن تتذكره هو عدم ملء غسالتك بشكل زائد، لمعرفة تحريك المناشف وتنظيفها".

استخدم بديلاً لمنعم الأقمشة
وأوضحت: "إن أفضل طريقة للحفاظ على مناشفك منعشة ورقيقة وجديدة هي عدم استخدام منعم الأقمشة، فهو يذيب ألياف المناشف وهذا ما يخففها.بدلاً من ذلك، ممكن أن تستخدم الخل الأبيض".

قالت: "يمكنك استخدام الخل الأبيض كبديل لمنعم الأقمشة لتنعيم أقمشة المناشف دون إضافة أي عطور أو أصباغ صناعية إلى ملابسك".

استخدمي الزيت العطري للحفاظ على رائحة الملابس منعشة
هذه خطوة اختيارية، لكن ميشيل قالت إنه من الأفضل رش بعض الزيت العطري في مكان المنظف بجانب الخل . 

وأوضحت ميشيل: "إذا كان لديك زيت اللافندر الأساسي، فضعه في مكان المنظف الخاص بك وسيمنع ذلك ظهور تلك الرائحة العفنة إذا لم تتمكن من الوصول إلى غسيلك في الوقت المناسب لإلقائه في المجفف".
استخدام صودا الخبز

قالت إن هذه طريقة جيدة لإنعاش المناشف، إذ يعتبر صودا الخبز هو مزيل طبيعي للروائح الكريهة ومنظف، ويعتقد أنه يساعد على تليين الماء عند غسل الملابس، لذلك لا تحتاج إلى كمية كبيرة من المنظفات. 

غسل الملابس 

يمكن أن تغسل مناشفها دائمًا على درجة حرارة ساخنة في الغسالة، ولكن لا ينبغي عليك أبدًا استخدام الكثير من الحرارة في حالة نقل المناشف إلى المجفف. 
قالت:"نصيحة للحفاظ على الألياف سليمة والمناشف الخاصة بك رقيقة وجميلة هي عدم وضع المجفف على الحرارة، على الرغم من أننا جميعًا مدربون على القيام بذلك لأنها مناشف ونريدها أن تجف بسرعة، ويمكن تجفيفها على إعداد متوسط ​​لأن تسخين المجفف أكثر من اللازم سيؤدي إلى تمزيق الألياف.