تطوير شريحة تمكن الهواتف الذكية من الاستمرار شهرًا دون شحن 

شريحة إلكترونية
شريحة إلكترونية

يعمل العلماء في جامعة كامبريدج على تطوير شريحة إلكترونية يمكنها العمل بكفاءة عالية بحيث لا تحتاج الأجهزة إلا إلى الشحن 12 مرة في السنة.

Vaire، الذراع التجاري للفريق، هي واحدة من اثنتي عشرة شركة ناشئة في مجال أشباه الموصلات تدعمها الحكومة لوضع بريطانيا في طليعة الصناعة .

اقرأ أيضاً|بدون اشتراك أو مقابل.. طرح ميزتين رئيسيتين بتطبيق «ثريدز»

وقال وزير التكنولوجيا البريطاني بول سكالي إن أشباه الموصلات هي "حجر الأساس" للعالم الحديث، وهي حيوية في كل شيء من تشغيل السيارات الكهربائية إلى  أجهزة مكافحة الأمراض.

وقد أعلن اليوم عن برنامج مدته سنتان بقيمة 1.3 مليون جنيه استرليني، والذي سيقوم بتوجيه عدد قليل من الشركات الناشئة لمساعدتها على "إحداث ثورة" في حياة الشعب البريطاني.

إن شريحة Vaire الدقيقة التي يمكنها تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية هي من أفكار فريق من الباحثين في الرياضيات في جامعة كامبريدج.

وتعتمد الفكرة على تصميم معالج شرائح السيليكون الذي يحتاج إلى ما يقرب من الصفر من الطاقة لتشغيله، مما يعني أن هناك حاجة أقل لبطارية أفضل.

وعلى الرغم من قلة المعلومات حول هذا الأمر في المجال العام حتى الآن، قال شون ريدموند، الرئيس التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK، التي تدير المشروع: "إذا تمكنوا حقًا من تنفيذ هذا التطوير ، فهذا يعني أنه سيكون لديك هاتف محمول سيستمر شهرًا وليس يومًا.