في اليوم الثاني لمبادرة تخفيض الأسعار.. حملات لمتابعة التزام التجار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلقت حملات الرقابة التموينية، اليوم الأحد الموافق 15 أكتوبر اليوم الثاني لمبادرة تخفيض الأسعار، لمتابعة التزام التجار بالتخفيضات المطروحة على سبعة مجموعات سلعية تشمل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة" بالإضافة إلى الدواجن والبيض.

حيث تتابع الرقابة التموينية لليوم الثاني على التوالي ، مدى التزام التجار بالأسعار المتفق عليها بين الحكومة و اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، وكذلك اتحاد منتجي الدواجن، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار .

وتطرح المبادرة تخفيضات على 7 انواع من السلع الغذائية بنسب تتراوح من 15 إلى 30%، وبنسبة15% على الدواجن والبيض وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الحكومة واتحاد منتجي الدواجن.

وقد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على طرح سلعة السكر بسعر 27 جنيها ، ضمن مبادرة الحكومة بشأن خفض الأسعار، واللحوم الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو ، واللحوم البلدي بسعر 240 جنيها ، والارز بسعر 20 جنيهاً للكيلو

كما تقوم وزارة التموين، بالتزامن مع مبادرة خفض الأسعار ،بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذها بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25%.، .

هذا وقد انطلقت مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية ، اعتبارا من الأمس ، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين،.

 

اقرأ أيضا التموين تواصل ضخ اللحوم المجمدة بـ160 جنيهًا