صلاح عبدالرحيم :المحررون العسكريون لدى إسرائيل كتبوا مذكرات عن بطولاتنا في 73

 اللواء صلاح عبد الرحيم
اللواء صلاح عبد الرحيم

قال اللواء صلاح عبد الرحيم، أحد أبطال حرب أكتوبر، "إن الشعب المصري يجب أن يكون لديه الثقة دائما بأن مصر قادمة وقادرة لا محالة، فما رأيناه في 67 غير مشابه تمامًا لما عايشناه في 73، وهذه هي المفاجأة التي تحدث عنها المحررين العسكريين الإسرائيليين، حين تفاجئوا بالمقاتل المصري".

وأضاف عبد الرحيم، خلال حواره مع برنامج «الشاهد»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، الفضائية،  أن المفاجأة وقت الحرب كانت أن سلاح صغير مثل الأربجيه أو "بي 10" و"بي 11" يدمر مدرعات للعدو الإسرائيلي، ويسبب لهم خسائر باهظة".

وقال اللواء صلاح عبد الرحيم، أحد أبطال حرب أكتوبر: "بعد إصابة زملائي في حرب أكتوبر، وتحديدًا مساء يوم 15 أكتوبر، أبلغني قائد الكتيبة بتجهيز طقم قنص دبابات خاص لي، لتتوجه به إلى الجانب الأيمن الخاص بنا تجاه النقطة القوية، وتتخذ القرار هناك من خلال تحليلك للموقف"، مؤكدا أن العناية الآلهية أنقذتنا في ذلك الوقت، ولم تنفجر دانة واحدة إلى أن وصلت عند السارية الأولى في موقعي". 

وأوضح عبد الرحيم: "بعد وصولي، نزلت في أحد الترع الجافة، ورأيت الرائد نوارين الباسل، هو الرامي على المدفع الخاص بنا، وبالفعل استطاع تدمير دبابة للعدو في تلك اللحظة، وأبلغته أنني توجهت إلى هنا لقيادة الكتيبة مكانك، وفقا لتعليمات قائد الكتيبة، والذي أخبرني أنك مصابا، ليرد علي قائلًا: "متقلقش يا صلاح، خد الناس اللي معاك واشتبك مع العدو".

اقرأ أيضا:«صائد الأسرى» يكشف قصة أسير إسرئيلي أصبح نائبًا لرئيس جهاز الموساد