بدون اشتراك أو مقابل.. طرح ميزتين رئيسيتين بتطبيق «ثريدز»

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، وجود ميزتين رئيسيتين جديدتين في تطبيق ثريدز Meta's Threads. 

ويمكن للمستخدمين الآن تعديل مشاركاتهم في الخيوط مجانًا - على عكس منصة "X"، حيث يتطلب الدفع للاشتراك في Twitter Blue بمبلغ 11 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة أو 8 دولارات أمريكية في الولايات المتحدة للحصول على خاصية تعديل المشاركات.

و تطبيق ثريدز Meta's Threads، الذي تم إطلاقه في يوليو، يعتبر منافسًا قويًا لتطبيق Twitter وأكثرهما احتمالًا للتفوق عليه.

 وقد أعلن مارك زوكربيرج عن إضافة ميزتين رئيسيتين، وهما خاصية تعديل المشاركات وخاصية الصوت في الخيوط. 

والجدير بالذكر أن خاصية تعديل المشاركات في ثريدز Threads متاحة مجانًا لجميع المستخدمين، بينما تُحدِّد خاصية تعديل المشاركات في تطبيق Twitter Blue للمشتركين الذين يدفعون اشتراكًا شهريًا.

هذا ويمكن للمستخدمين تعديل المشاركات عن طريق النقر على ثلاث نقاط تظهر في الزاوية اليمنى العلوية من المشاركة ومن ثم النقر على "تعديل". ومع ذلك، هناك شرط هام - يمكن تعديل المشاركة فقط خلال خمس دقائق من نشرها. وبمجرد تعديل المشاركة، ستضيف Threads رمزًا بجانب الوقت لإظهار أن المشاركة قد تم تعديلها.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح خاصية الصوت في الخيوط للمستخدمين "سرد قصة بطريقة أكثر ثراءً"، وفقًا لآدم موسيري، الرئيس التنفيذي لتطبيق Instagram. وفي فيديو نشره على Instagram، شرح موسيري قائلاً: "عندما تنتقل إلى صفحة الإنشاء لكتابة خيط جديد، ستجد رمز الميكروفون الجديد هناك ويمكنك تسجيل ملاحظة صوتية لإضفاء لمسة إضافية على ما تقوم بمشاركته.