بخطوتين فقط.. طريقة بسيطة للقضاء على «بق الفراش» في المناشف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غالبًا ما يتم العثور على بق الفراش في غرفة النوم، حيث يحتاج إلى دم الإنسان للبقاء على قيد الحياة ويتغذى ليلاً. ومع ذلك، فإن غرفة النوم مصطلح واسع يستخدم في هذه الحالة لأن بق الفراش صغير جدًا بحيث يمكن أن يختبئ في أي مكان خلال النهار.

قالوا: «بالنظر إلى أن بق الفراش مسطح وصغير جدًا، فيمكنه العثور على أماكن مختلفة للاختباء، وسوف تتغذى بق الفراش المتوسطة في بضع دقائق فقط، وتبحث على الفور عن مكان للاختباء، ويمكن أن يكون هذا على المرتبة أو ملاءات السرير أو حتى المناشف».

اقرأ أيضاً| آخر تقنيات طب الأسنان.. ابتسامة هوليود خلال 180 دقيقة

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية ، قد بعض الخبراء أبرز النصائح لمكافحة بق الفراش الموجود في المناشف.

فصل الغسيل عن بعضه

أفضل طريقة للتخلص من بق الفراش على المناشف هي فصلها عن الملابس، ويجب ألا تتم إضافة عناصر جديدة أو إزالة بعضها من الغرفة.

كما تحتاج الأسر إلى استخدام أكياس بلاستيكية كبيرة لتعبئة جميع العناصر وحملها إلى الغسالة، ويُنصح بإبقاء الأكياس مغلقة لمنع هروب بعض بق الفراش.

اغسل المناشف وجففها 

يجب أن تذهب المناشف الملوثة مباشرة إلى الغسالة، وقال الخبراء: «إذا كنت تريد التخلص من جميع بق الفراش وبيضه، فأنت بحاجة إلى استخدام برامج الحرارة العالية وإضافة منظف غسيل متخصص يقتل بق الفراش».

على الرغم من أن معظم بق الفراش يُقتل بالماء ودرجات الحرارة المرتفعة، إلا أنها فكرة جيدة تقليل خطر البقاء على قيد الحياة عن طريق إضافة المنظفات الطبيعية المخصصة لهذا الغرض فقط. 

وقال الخبير: «مع المنتجات المناسبة، يمكنك التأكد من سلامة عائلتك وحيواناتك الأليفة، في حين يتم القضاء على بق الفراش تمامًا بسرعة».

بمجرد الانتهاء من دورة الغسيل، ضع المناشف في المجفف ومرة أخرى استخدم أعلى درجة حرارة ممكنة والتي لن تلحق الضرر بالعناصر ولكنها ستضمن القضاء على بق الفراش.وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن طريقة أسرع للتخلص من بق الفراش من مناشفهم، يمكنهم تبخيرها.

كما ذكرنا سابقًا، ستقتل الحرارة معظم بق الفراش، لذلك يمكن للأسر تجربة استخدام جهاز بخاري عليها وعلى المناطق الأخرى الموبوءة بهذه الآفات.

استخدام درجة الحرارة المنخفضة

وكما هو الحال مع حساسيته للحرارة، فإن بق الفراش أيضًا حساس لدرجات الحرارة المنخفضة، كما يقول الخبراء.

وأضافوا: «يمكنك استخدام الفريزر الخاص بك لعلاج بعض العناصر الموبوءة، ما عليك سوى وضع العنصر الذي يمكن تجميده بأمان في كيس محكم الغلق ووضعه في الفريزر لبضعة أيام.

ضع في اعتبارك أن العناصر الأكبر حجمًا تحتاج إلى مزيد من الوقت لتجميد بق الفراش تمامًا والقضاء عليه.