«الزراعة»: إضافة نصف مليون رأس جديدة ضمن «المشروع القومي للبتلو»

المشروع القومي للبتلو
المشروع القومي للبتلو

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن المشروع القومي للبتلو كان له أثرا مباشرا على توفير اللحوم الحمراء، موضحًا: "نتحدث عن أكثر حوالي نصف مليون راس جديدة تمت إضافتها للعملية الإنتاجية وهذا أمر مهم جدا".

وأضاف "القرش"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "هدفنا تحسين دخل المزارع والمربي الصغير، حيث يحظى قطاع الزراعة باهتمام وأولوية كبيرة داخل الدولة المصرية ويشهد طفرات متتالية".

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة: "لكي نحقق النجاحات فإننا نساهم في عملية التمويل، وكل تمويلات الزراعة تدخل في نطاق المبادرات التي تحصل على فائدة منخفضة وهو ما يخدم المربين والمنتجين لتحقيق زيادة في العملية الإنتاجية الخاصة بهم وتعظيم إنتاجهم وتحقيق المزيد من العائد، كما أننا ندفع بقوافل بيطرية للكشف على الرؤوس، بالإضافة إلى عمليات الترقيم والتسجيل ما يجعل المتابعة أسهل لمنحها الحماية اللازمة".

وكشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل التمويل الجديد من قبل المشروع القومي للبتلو، مؤكدًا أن المشروع شهد تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة إذ بلغ وصل حجم التمويل إلى 8 مليار و263 مليون جنيه للمستفيدين.

وأضاف "القرش"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "هذا المبلغ يعكس اهتمام الدولة بتمويل المزارعين ورفع قدرتهم الإنتاجية، كما أن أي شخص يمكنه التواصل معنا بكل سهولة للحصول على التمويل".

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة: "نمنح التمويل على شقين، الأول لشراء الرؤوس والشق الآخر لتوفي رالتغذية اللازمة لهذه الرؤوس، و تمويل هذا المشروع يوفر فرص عمل حقيقة لشباب الريف المصري".

وأوضح، أن هناك شروط الاشتراك في هذه المبادرة والحصول، فيجب توفر المساحة والمكان لتربية هذه الرؤوس، مشددًا على أن الأولوية تذهب لعددًا من الفئات منها الشباب وصغار المربين والمرأة المعيلة، وبمجرد تقديم الطلب تذهب لجنة فنية لدراسة الموقف وبالتنسيق مع الجهات التمويلية يتم تمويل الفرد المتقدم. 

اقرأ أيضا:الزراعة: مشروع البتلو ساهم في توفير اللحوم الحمراء وزيادة فرص العمل