حماة الوطن بالخارج: «السيسي» وضع العالم أمام مسئولياته تجاه ما يحدث في غزة

أثار العدوان على غزة
أثار العدوان على غزة

قال علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشئون المصرين في الخارج، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية بالأمس كانت رسالة واضحة للعالم كله عم موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على مصر وحدودها بكل قوة.

وأكد علاء زياد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع المجتمع الدولي والعالم كله أمام مسؤولياته في كل ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وعدوان غاشم وإبادة جماعية لشعب أعزل وأن التصعيد الحالي يؤثر سلب علي السلم والأمن الدوليين ولابد مم التدخل الفوري من كل المعنيين للتهدئة ووقف العنف هناك والحفاظ على الفلسطينيين وحقوقهم في وطن آمن مستقر غير منقوص وهذا لن يحدث إلا بحل إقامة الدولتين جنبا إلى جنب.

أقرأ أيضا: أمين عام حماه الوطن: يستنكر موقف المجتمع الدولي تجاه غزة ولا تهاون ولا تفريط في أمن

ودعا مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشئون المصرين في الخارج كل الأطراف الاستجابة لصوت العقل والعمل على وقف إطلاق النار لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح علاء زياد أن رسائل الرئيس السيسي بالأمس أثلجت صدورنا وعبرت عما بداخل المصريين بالخارج أيضا وإيمانهم برئيسهم ودولتهم القوية وجيشها القادر على ردع كل من تسول له نفسه التعدي على ذرة تراب من وطننا الغالي.

وطالب علاء زياد الشعب المصري الوقوف صفا واحدا خلف قيادته الحكيمة لإدراكه بحجم التحديات التي تواجه أوطاننا العربية بل العالم.