الأتوبيسات المصرية تنافس الأوروبية بمعرض Busworld فى بروكسل

السفير بدر عبد العاطى: فخور بقدرة المنتج المصرى على غزو الأسواق الأوروبية

  كبار مسئولى الشركات العالمية مع قيادات جيوشى لصناعة وسائل النقل
كبار مسئولى الشركات العالمية مع قيادات جيوشى لصناعة وسائل النقل

هـلال عويس

استطاعت صناعة الأتوبيسات المصرية أن تنافس نظيرتها الأوروبية داخل معرض Busworld الذى عقد بالعاصمة البلجيكية «بروكسل» وذلك بشهادة كبار مسئولى شركات صناعة الأتوبيسات الألمانية، حيث شهدت صناعة الأتوبيسات فى مصر نجاحاً متميزاً فى ظل القيادة السياسية الواعية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على دعم الصناعة المصرية، مما جعلها تقتحم الأسواق الأوروبية بجودتها العالية وكفاءتها المتميزة.

وعبر بدر عبد العاطى سفير مصر فى بلجيكا عن سعادته بالمشاركة المصرية بالمعرض، قائلا: «أشعر بالفخر والاعتزاز بمشاركة 3 شركات مصرية داخل المعرض، بعد أن قدمت منتجات ذات جودة عالمية، مما يوكد أن المنتج المصرى أصبح قادراً على المنافسة، ليغزو السوق الأوروبية، بما يعكس الدقة والمهارة التى وصلت اليها صناعة الأتوبيسات فى مصر.

وما وصل اليه القطاع الخاص المصرى فى ظل تمكين الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقطاع الخاص، وقال إن الإنتاج المصرى من الأتوبيسات أبهر مسئولى كبار الشركات العالمية، وهو ما يؤكد على تعميق وتوطين صناعة الأتوبيسات المصرية، والتى تجاوزت نسبة ٦٥٪.

مما يدعو للفخر، وهذا لم يأت من فراغ، بل نتيجة الجهد والعمل المستمر وبناء شراكات مع كبرى الشركات العالمية، وحرص الدولة على رعاية القطاع الخاص لتوطين الصناعة فى مصر، كما أن الطفرة التى شهدتها الطرق والكبارى فى ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى ساهمت بشكل كبير فى دخول مصر عصر النقل الذكى والأخضر.

وهذا يبعث برسالة قوية للقطاع الخاص المصرى لينمو، ويتطور لسد احتياجات السوق المحلية من وسائل النقل الجماعى والأخضر، والخروج للمنافسة فى الأسواق الخارجية لتصدير منتجاتنا المصرية ذات الجودة العالية، لتصبح أكثر تفوقاً وتميزاً، مما يساهم بدور كبير فى دعم الاقتصاد المصري.

ومن جانبه قال خالد جيوشى نائب رئيس مجلس إدارة جيوشى لصناعة وسائل النقل إحدى الشركات المشاركة بالمعرض: «فخور بتألق الصناعة المصرية فى قلب الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية، ومصر لديها تواجد قوى داخل المعرض بل ونقدم اتوبيسات كهربائية بجودة عالمية يضم أحدث ما وصلت أيضاً تكنولوجيا صناعة الأتوبيسات الكهربائية، ونالت إعجاب كبار قيادات الشركات العالمية..

مضيفاً  أن صناعة الأتوبيسات من الصناعات الواعدة بمصر، حيث تسعى الحكومة إلى تحويل النقل العام إلى الطاقة النظيفة، وتشجيع استخدام الحافلات الكهربائية التى تعمل بالغاز الطبيعى المضغوط، وتمتلك مصر فرصاً استثمارية كبيرة فى هذا القطاع.

حيث يمكن للمستثمرين المحليين والأجانب الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية المتاحة، مثل تصنيع الحافلات الكهربائية التى تعمل بالغاز الطبيعى المضغوط، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فى هذا المجال، وتوفير الخدمات اللوجستية والتوريد اللازمة للصناعة، ويساهم الاستثمار فى هذا القطاع فى نمو الاقتصاد المصرى، وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال توفير وسائل نقل عامة نظيفة وآمنة.

وقال جيوشي: « فى ظل الجمهورية الجديدة قمنا بإنتاج أول حافلة كهربائية، ويعتبر ذلك إنجازاً كبيراً فى ظل التوجهات الرئاسية لتعزيز استخدام الطاقة النظيفة وتحسين وسائل النقل الجماعي، كما نالت الاتوبيسات المصرية بجودتها العالية إعجاب زوار المعرض، وخاصة الأتوبيس الكهربائى الذى يضم أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأتوبيسات الكهربائية، بالإضافة الى الأتوبيس السياحى المبنى على شاسيه ألماني، كما أن جودة صناعة الأتوبيسات المصرية أصبحت أكثر شهرة فى العديد من الأسواق العالمية، وقد قمنا بتصدير بعض الحافلات العاملة بالطاقة النظيفة إلى الدول العربية والأوروبية وغيرها من الأسواق العالمية، وتعد تلك الحافلات خيارًا مثاليًا للدول التى تسعى إلى تحسين نظام النقل العام وتحقيق التنمية المستدامة.