«مكالمة من متوفي».. ماذا حدث في مستشفى أسوان؟

مستشفى أسوان
مستشفى أسوان

شهدت مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة بمحافظة أسوان، واقعة غريبة من نوعها حيث فوجىء أهالي مريض من محافظة أسوان أثناء زيارتهم لوالدهم المحجوز بقسم الرعاية بالمستشفى والذى يعاني من جلطة بالمخ ليس ضمن المرضى المتواجدين بالقسم، وتساءل أهالي المريض المسؤولين عن قسم الرعاية: "أين والدهم" ليردوا قائلين: إنه توفي وقاموا بتسليم الجثمان لذويه بمحافظة قنا.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: تنفيذ نموذج محاكاة وتجربة إخلاء لمواجهة أزمة الزلازل

وقال محمد مرعى لـ "بوابة أخبار اليوم" إن والده يدعى مصطفى محمد حسين مرعي يبلغ من العمر 75 عاماً من أبناء قرية الجعافرة نجع الحجر، كان يعانى من جلطة فى المخ وعلى إثرها دخل قسم الرعاية بالمستشفى سالفة الذكر بتاريخ 2/10/2023.

وأضاف أنه أثناء زيارته لوالده فى قسم الرعاية فى أوقات الزيارة الرسمية للمستشفى لم يكن موجود على "سريره" وبسؤال المسؤولين عن قسم الرعاية "أين الوالد"؟ أفادوا بأنه توفي وتم تسليمه إلى ذويه بمحافظة قنا.

وأشار إلى أنه قام بتحرير محضر إهمال ضد مستشفى الصداقة الجديدة وفى انتظار نتائج التحقيقات.

وأوضح أحد أهالي قرية الحرزات بمركز نقادة، غربي محافظة قنا، أن أحد أبنائهم كان يعالج في مستشفى الصداقة بأسوان، وتلقت أسرته منذ أيام اتصالا من المستشفى، يفيد بوفاة ابنهم البالغ من العمر 57 عاما، أثناء وجوده بالمستشفى.

وتابع: انتقل أقارب المتوفي إلى المستشفى لاستلام الجثمان، وأثناء معاينة الجثة، أنكر الأقارب أن الجثة هي جثة ابنهم، فكان رد المستشفى أنها هي جثة ابنهم وأنها اتنفخت وليست واضحة، وبالفعل استلموا الجثمان،  وحصلوا على تصريح دفن بإسم ابنهم، وحضروا إلى قنا، وتم دفن الجثة بمقابر العائلة، وفتحوا الديوان واستقبلوا العزاء، وبعدها تلقوا اتصالا من ابنهم المتوفي حسب ما أشار له المستشفى"، وأصيبوا بحالة من الذهول، وقصوا عليه ما حدث، وأخبرهم أنه على قيد الحياة وأن الذي توفي شخص كان بجواره مقيم أسوان،  ثم قطعوا العزاء وذهبوا للاطمئنان عليه في المستشفى.

وأشار إلى أن أهل المتوفي الحقيقي حضروا إلى نقادة، للحصول على جثة ابنهم، واجتمعوا مع الأهالي،  وكان رد أهالي الحرزات: "كل واحد له مكان يدفن فيه وابنكم مكانه هنا لو عايزينه براحتكم لو هتسيبوه في الحفظ والصون وكأنه واحد مننا".