الجيش البريطاني يطور الجيل التالي من أجهزة الاستشعار الكيميائية

الجيش البريطاني
الجيش البريطاني

منحت وزارة الدفاع البريطانية (MoD) شركة Smiths Detection، عقدًا بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني (107.6 مليون دولار)، لتطوير وتقديم أجهزة استشعار كيميائية من الجيل التالي للقوات المسلحة البريطانية.

ويدعم هذا المشروع جهود المملكة المتحدة لتحديث قدرات كشف موادها الكيميائية العسكرية، وضمان الوعي المستمر بتلك المواد الخطرة واتخاذ إجراءات فورية لحماية العسكريين والمدنيين.

وبموجب العقد، ستقوم الشركة بتوريد ثلاثة أنواع من حلول الكشف عن المواد الكيميائية، تشمل هذه جهاز استشعار الشخص القابل للارتداء الذي يوفر رصدًا مستمرًا بالقرب من منطقة المستخدم، وجهاز استشعار محمول لفحص المناطق أو الأسطح المحتملة للتلوث، وجهاز استشعار عن بُعد للمواقع الثابتة.

سيتضمن جميع أجهزة كشف العوامل الكيميائية تقنية الكشف والتعرف بناءً على تقنية الطيفية الحركية للأيونات الخاصة بشركة Smiths Detection والمعتمدة على عائلة أجهزة كاشف المواد الكيميائية الخفيفة والمتطورة وسهلة الاستخدام.

سيكون بإمكان هذه الأجهزة العاملة بحلول عام 2028 بعد الانتهاء من الطلب، وسيتم تنفيذ العمل بموجب العقد في همل همبستيد، إنجلترا.

اقرأ ايضا.. بريطانيا: روسيا تستخدم بشكل متزايد الطيران البحري وسط تنامي التهديدات الأوكرانية

وصرح رئيس شركة Smiths Detection، رولاند كارتر، قائلاً: "منذ تأسيس شركتنا قبل ما يقرب من 70 عامًا، قمنا بتصميم وتطوير وتصنيع وخدمة تكنولوجيا الكشف الكيميائي. تحمي هذه التكنولوجيا القوات الدفاعية، بما في ذلك وزارة الدفاع البريطانية، والمجتمعات من التهديدات المعروفة والناشئة، وهذه الجائزة تشهد على تكنولوجيتنا الرائدة وعلى المعرفة والالتزام والابتكار للأشخاص في منظمتنا الذين يعملون يوميًا على جعل العالم مكانًا أكثر أمانًا".